انخفاض عدد حفارات النفط الأمريكية

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خفضت شركات الطاقة الأمريكية عدد حفارات النفط هذا الأسبوع، وواصل عدد الحفارات العاملة التراجع للشهر التاسع على التوالي ليصل إلى أدنى مستوى منذ يناير/كانون الثاني 2018، مع قيام معظم المنتجين بخفض الإنفاق على أعمال الحفر الجديدة هذا العام.

 

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة الأمريكية، الجمعة، في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن عدد الحفارات النشطة انخفض بمقدار 12 حفارا في الأسبوع المنتهي في 30 أغسطس/آب الجاري، ليصل إجمالي عدد الحفارات إلى 742 حفارا، وهو أدنى مستوى منذ أوائل يناير/كانون الثاني من العام الماضي.

 

وعلى مدار شهر أغسطس/آب الجاري، هبط عدد حفارات النفط النشطة في الولايات المتحدة بمقدار 34 حفارا، وهو أكبر انخفاض شهري منذ مارس/آذار 2019، وهذا هو الانخفاض الشهري التاسع على التوالي في عدد الحفارات.

 

وفي الأسبوع نفسه قبل عام، كان هناك 862 حفارا نفطيا قيد التشغيل في الولايات المتحدة.

 

ومن ناحية أخرى، استقر عدد حفارات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة هذا الأسبوع عند 162 حفارا.

 

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الجمعة، في تقريرها الشهري، إن إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة انخفض بمقدار 33 ألف برميل يومياً إلى 12.08 مليون برميل يومياً في يونيو/حزيران الماضي.

 

وأظهرت البيانات أن إنتاج الخام في تكساس زاد بواقع 13 ألف برميل يومياً إلى 4.98 مليون برميل يومياً، في حين ارتفع الإنتاج في نورث داكوتا بواقع 36 ألف برميل يومياً إلى 1.40 مليون برميل يومياً.