النظام القطري "مخيب للآمال".. مغردون يعبرون عن استيائهم من نظام الدوحة

عرب وعالم

تميم
تميم

"قطر تخذل الكويت"، "قطر تخون الكويت مع كوريا"، "قطر تصوت لكوريا"، "قطر تصوت لكوريا ضد الكويت"، نماذج من هاشتاقات تصدرت موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عبر خلالها كويتيون عن صدمتهم من خيانة قطر بلادهم بعد تصويتها ضد ملف الكويت في انتخابات كونجرس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية.

 

ورغم تصويت الدوحة ضدها، فازت الكويت باستضافة اجتماع كونجرس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية عام 2020 بتصويت 12 دولة بينها السعودية، خلال الانتخابات التي جرت بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، الثلاثاء، مقابل 3 أصوات لكوريا الجنوبية بينها قطر.

 

وأعلنت الإمارات سحب ملفها وعدم دخول المنافسة على الاستضافة لدعم الكويت لاستضافة الحدث، الأمر الذي لقي إشادة واسعة من المغردين الكويتيين، معبرين عن شكرهم لدار زايد.

 

وفاز ملف الكويت باستضافة اجتماع كونجرس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، الذي سيعقد عام 2020، بعد حصولها على أغلبية الأصوات خلال اجتماع الكونجرس الذي عقد في كوالالمبور، الثلاثاء، على حساب كوريا الجنوبية.

 

وقالت صحيفة "الجريدة" الكويتية إنه صوت للكويت كل من: الكويت والسعودية، وعمان، والعراق، ولبنان، وإيران، وماليزيا، والهند، ونيبال، وأفغانستان، وباكستان، واليابان، بينما صوت لكوريا: قطر والصين وتايبيه، في حين امتنعت مكاو عن التصويت.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن بيان لرئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية سطام السهلي، أن اختيار الكويت لاستضافة أعمال اجتماع "كونجرس الاتحاد" لعام 2020 يعكس ريادتها ودورها الفعال قاريا.

 

وأوضح السهلي الذي ترأس وفد الكويت إلى الاجتماع أن اختيار الكويت لاستضافة هذا الحدث نال ثقة أغلبية أعضاء الاتحاد بعد موافقة المكتب التنفيذي.

 

ورأى أن تصويت غالبية أعضاء الاتحاد لصالح ملف الكويت يعد وساما جديدا للصحافة الرياضية المحلية التي تؤكد مجددا ريادتها ودورها الفعال آسيويا.

 

 

وقارن مغردون كويتيون بين موقف قطر والإمارات، موجهين شكرهم للإمارات على موقفها، معربين عن صدمتهم من موقف قطر.

 

وغرد الكويتي خلدون العنزي قائلا: "شكراً_دولة_الإمارات_الشقيقة"، وأردف: "الإمارات تسحب ملف الترشح لدعم الكويت في الاستضافة، وقطر تصوت لصالح كوريا، قطر_تخون_الكويت_مع_كوريا.

 

المحلل السياسي الكويتي مشعل النامي، أعاد نشر نتيجة التصويت التي تظهر تصويت الدوحة ضد الكويت وغرد ساخرا: "شكراً قطر".

 

وأعاد نشر صورة من خبر الجريدة الكويتية إضافة إلى تصريح السهلي، مؤكدا أن التصويت تم "بالأغلبية" وليس "بالإجماع"، في رده على أصوات تحاول الدفاع عن قطر وتزعم أن التصويت كان بالإجماع.

 

ونشر صورة توضيحية للتصويت تظهر أن قطر صوتت ضد الكويت خلال تصويت أعضاء المكتب التنفيذي لاستضافة كونجرس 2020 بين الكويت وكوريا الجنوبية، وتظهر أن الجمعية العمومية صادقت على نتيجة هذا التصويت بالإجماع.

 

وبدروه، قال حساب "سما الكويت": "شكرا السعودية لتصويتها، شكرا عمان لتصويتها، شكرأ الإمارات الانسحاب لدعم الكويت، قطر_تخون_الكويت_مع_كوريا".

 

ووجّه حساب شامل نيوز الإخباري الموثق والذي يتابعه 2.1 مليون متابع، الشكر للسعودية والإمارات على مواقفهما.

 

وغرد قائلا: "شكرا للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا على وقفتهم المساندة لدولة الكويت في استضافة كونجرس 2020 وحشد أصوات الدول الأخرى لصالحنا في حين صوتت قطر لكوريا الجنوبية في موقف مستغرب وسلبي!".

 

وجه الحساب نفسه الشكر للإمارات على موقها الداعم لبلاده، وأعاد تغريد تغريدة الصحفي عمران محمد ممثل لجنة الإعلام الرياضي بالإمارات خلال الاجتماعات والذي بين خلالها أن بلاده تقدمت بملف متكامل لاستضافة كونجرس الاتحاد الآسيوي.

 

وأردف: "ومن منطلق المصلحة المشتركة التي تؤكد عليها قيادتنا، قررنا سحب ملف الاستضافة وتأجيلها لموعد آخر دعما لملف الأشقاء في الكويت، وقد أكدت ذلك في كلمتي أمام المكتب التنفيذي".