ضبابية حرب التجارة تضغط على وول ستريت

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت وول ستريت بنهاية تعاملات، الثلاثاء، تحت ضغط الأسهم المالية، حيث أثار الانقلاب الشديد لمنحنى العائد مخاوف من حدوث ركود أمريكي، بينما لا تزال الضبابية تطمس أي علامات على التقدم في مفاوضات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وانخفض المؤشر داو جونز الصناعي 120.93 نقطة أو 0.47% إلى 25777.9 نقطة، وفقا لرويترز.

وتراجع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 9.22 نقطة أو 0.32% إلى 2869.16 نقطة.

وهبط المؤشر ناسداك المجمع 26.79 نقطة أو 0.34% ليصل إلى 7826.95 نقطة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، أن بلاده ستستأنف "قريبا جدا" المفاوضات التجارية مع الصين، بعد تصعيد جديد في التوتر في الأيام الأخيرة بين القوتين الاقتصاديتين الأوليين في العالم.

وقال ترامب: "الصين اتصلت بمسؤولي التجارة الأمريكيين لتبدي رغبتها في العودة إلى مائدة المفاوضات"، مرحبا بهذه الأنباء التي وصفها بأنها تطور إيجابي جدا للعالم.

وفي حديثه على هامش قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، أشاد ترامب بالرئيس الصيني شي جين بينغ ووصفه بأنه زعيم عظيم، قائلا إنه يرحب برغبته في إبرام اتفاق تجاري مع بكين وتهدئة الموقف.

وشهدت الحرب التجارية المريرة بين أكبر اقتصادين في العالم تصعيدا حادا الجمعة، حيث فرض كل بلد مزيدا من الرسوم على وارداته من الآخر.

وقال ليو هي، نائب رئيس وزراء الصين، الإثنين، إن بلاده مستعدة لحل خلافها التجاري مع الولايات المتحدة من خلال المفاوضات الهادئة، مضيفا أن بكين تعارض بشدة تصعيد الصراع، وذلك حسبما ذكرت صحيفة تدعمها الحكومة.