أسواق المال الإماراتية تستعيد مسارها الصاعد

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعادت أسواق المال الإماراتية مسارها الصاعد خلال جلسة منتصف الأسبوع بعد عمليات جني الأرباح الطبيعية التي تعرضت لها في اليوم السابق، وربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين نحو 3.8 مليار درهم في ختام التعاملات.

 

وأسهم النشاط الذي شهدته غالبية القطاعات في عودة اللون الأخضر إلى شاشات العرض لكن الدعم الأكبر للأسواق جاء من قطاعات البنوك والعقار، بالإضافة إلى الاتصالات التي شهدت عمليات شراء مؤسسي الأمر الذي رفع من مكاسب الأسواق.

 

ونجح المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالعودة إلى مستوى 4997 نقطة مرتفعا بنسبة 0.58% فيما أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 2729 نقطة بنمو نسبته 0.49% مقارنة مع جلسة اليوم السابق الماضي.

 

ودعمت عمليات الشراء المؤسسي التي نفذت في السوقين حجم السيولة المتداولة وبلغت قيمة الصفقات المبرمة 290 مليون درهم، ووصل عدد الأسهم المتداولة 127 مليون سهم نفذت من خلال 4916 صفقة.

 

وارتفع سهم إعمار إلى مستوى 4.85 درهم، فيما صعد سهم بنك دبي الإسلامي إلى 5.06 درهم.

 

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفع سهم بنك أبوظبي الأول إلى 14.90 درهم، وأغلق سهم بنك أبوظبي التجاري عند 8 دراهم ومصرف أبوظبي الإسلامي عند 4.98 درهم، في حين ارتفع سهم الدار إلى مستوى 2.15 درهم.