بعثة الاتحاد الأفريقي والصومال يبدان في مراجعة حسابات الشركات والمؤسسات

أخبار الصومال

اليمن العربي

بدأت الحكومة الفيدرالية الصومالية  وبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال عملية تدقيق مادية للشركات والمنظمات العاملة داخل المنطقة المحمية بمطار عدن عبد الله الدولي.

تهدف مراجعة الحسابات ، التي تستهدف الشركات والمؤسسات المتعاقدة مع الأمم المتحدة وبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ، إلى ضمان عمل الكيانات الخاصة ضمن قوانين البلد.

قال رئيس فريق التدقيق ، ضاهر صلات ، وهو أيضًا مستشار العمليات الأول في الوزارة الفيدرالية: "إن الحكومة الصومالية تجري تدقيقًا لأغراض المساءلة والشفافية وللتأكد من أن كل شركة تعمل وفقًا لقوانين البلد". الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

وقال السيد صلات إن عملية التدقيق ستُجرى كل ثلاثة أشهر لضمان أن تحتفظ الحكومة الصومالية بقاعدة بيانات محدثة لجميع الكيانات العاملة داخل المنطقة المحمية بالمطار والتي يشار إليها أيضًا باسم المنطقة الخضراء.

وأضاف: "هذه هي المراجعة المشتركة لإنشاء قاعدة بيانات عن الأفراد والشركات والمنظمات العاملة في معسكر المطار والمعروفة أيضًا باسم" هالان ". تضمن التفتيش التحقق من اتفاقيات تأجير الأراضي والسجلات الضريبية والمركبات المملوكة وعدد العمال وآليات التخلص من النفايات وغيرها.

وقال رئيس السلامة والأمن في بعثة الاتحاد الأفريقي ، ميكا نكوبي ، إن التدريبات ستساعد بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال والأمم المتحدة وحكومة الصومال الفيدرالية على حساب عدد المنظمات والشركات والعمال العاملين في المنطقة الخضراء.

وقال نكوبي "هذا التمرين سيساعدنا أيضًا في توثيق تخصيص الأراضي وإبرام عقد الإيجار واستخدام الأراضي داخل مطار مقديشو الدولي".