مبعوث الفيفا يعلن دعمه لرئيس الكاف ويشكر مصر

جاك أنوما
جاك أنوما


 أعلن الإيفواري جاك أنوما المبعوث الخاص للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى أفريقيا عن دعمه الكامل لرئيس الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) أحمد أحمد ، مشيدا في الوقت نفسه بجهود مصر لإنجاح بطولة كأس أمم أفريقيا (كان 2019) المقامة حاليا على أرضها.

وقال أنوما إنه يتوجه بالشكر لمصر التي وافقت على تنظيم البطولة رغم أنه لم يكن لديها من الوقت سوى نحو خمسة أشهر.

وأضاف : "في مصر ، لم يبخلوا بأي شيء لإنجاح البطولة التي تقام بحضور 24 منتخبا لأول مرة. المنظمون نجحوا في تأمينها بشكل لافت وهذا يحسب لهم أيضا... هناك بعض النقائص التنظيمية وهذا شيء عادي ويحدث في أكبر البطولات والمسابقات الدولية. أثق بقدرة اللجنة المنظمة على تدارك النقائص وتذليل كل العقبات".

وعلق أنوما على العزوف الجماهيري في مباريات البطولة بأنه كان يتوقع ذلك لأن جماهير دول شمال أفريقيا تنحاز بشكل كامل إلى منتخباتها ولا تحضر مباريات الفرق الأخرى بخلاف ما هو معروف عن جماهير دول غرب أفريقيا.

واقترح أنوما على اللجنة المنظمة إعلان تدابير تحفيزية لدفع الجماهير إلى ملء الملاعب من خلال دعوة الاتحادات الرياضية وفعاليات المجتمع المدني ، والعمل على إقناعها بمتابعة مختلف المباريات.

وتوقع أنوما حدوث مفاجآت كبيرة في البطولة الحالية مؤكدا أن المنتخبات الكبيرة لم تظهر مستواها الحقيقي حتى الآن وهو ما يشجع البقية على استغلال الفرصة والعمل على احتفاظها بفرصها في المنافسة.

وأضاف : "بالنسبة لي ، بطولة كأس أمم أفريقيا ستبدأ من الدور ربع النهائي. بداية من هذا الدور ، سنستعد لبطولة جديدة. أثق بحدوث المفاجأة".

وأوضح أنوما أنه يدعم تماما أحمد أحمد مشيرا إلى أن الإصلاحات التي أطلقها هي سبب المتاعب التي تواجهه. وأضاف : "الاصلاحات التي باشرها أحمد أحمد أزعجت البعض ولم ترض البعض الآخر. أدعم هذا الرجل بكل قوتي طالما لم تتم إدانته بأي شيء. أحمد أحمد ما زال يحتاج إلى الوقت حتى تظهر نتائج اصلاحاته".