معرض "سيول" الدولي للكتاب يدافع عن حرية النشر والصحافة


ينظم المعرض السنوى "سيول" الدولى للكتاب بكوريا، فى الفترة ما بين 19 إلى 23 يونيو فى مركز المؤتمرات والمعارض، تحت شعار" القدوم".


وقال المنظمون خلال مؤتمر صحفى، إن المعرض سيبرز هذا العام أهمية حرية الصحافة، إضافة إلى أن المعرض سينمح العديد من الجوائز للمساهمين فى الدفاع عن حرية النشر وتعزيزها، كما يلقى المعرض الضوء على الكتب المحظورة الخاضعة للرقابة فى جميع أنحاء آسيا.


وأوضح المنظمون، أن معرض الكتاب سيناقش مستقبل الكتب، وسينظر إلى العالم خارج الكتب، وسيتطرق هان كانج الحائز على جائزة مان بوكر الدولية والفيلسوف كيم هيونج سيوك إلى طرح أسئلة جديدة حول الكتب والأدب.


وسيتحدث "هان" عن قيمة الكتب الورقية والأدب، كما يتحدث الممثل يونج وو سونج سفير النوايا الحسنة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ، عن محنة اللاجئين اليمنيين فى جزيرة جيجو.


ومن جانبه قال رئيس رابطة الناشرين الكوريين، عتقد أن المجتمع شكل نوعًا من الإجماع على أن الكتب والنشر لا يمكن أن تسقط بعد الآن.


ومن المقرر مشاركة 41 دولة بما فى ذلك المجر، لتكن ضيف شرف المعرض وأيضا للاحتفال بمرور 30 ​​عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين كوريا والمجر، بالإضافة إلى مشاركة 312 شركة نشر محلية و 117 شركة أجنبية.