نشطاء الجنوب يساندون أبناء سقطرى بهشتاج #سقطرى_ترفض_الاخوان

تقارير وتحقيقات

image_1560945647_12879131
image_1560945647_12879131
أعاد نشطاء جنوبيون إطلاق هاشتاج، "سقطرى ترفض الاخوان"، على موقع التواصل الإجتماعي، تويتر، كتعبير عن دعمهم لأبناء سقطرى الذين أنتفضوا ضد المسؤولين المواليين لحزب الإصلاح بالمحافظة .

وأكد النشطاء والسياسيون الجنوبيون في تدويناتهم رفضهم لتناولات وسائل الإعلام التابعة لحزب الإصلاح والممولة من قطر والتي تحاول تصوير أبناء الجزيرة وتظاهراتهم السلمية على أنها مدفوعة وتحمل أهدافاً سياسية .

يقول السياسي الجنوبي، الدكتور، حسن لقور، "سقط إعلام الإخوان رغم تنوعه و ضخامته إلا أن وعي المتلقي أصبح عاليا و لم يعد تنطلي عليه أكاذيب الجزيرة و توابعها".

وأضاف "الحقائق على الأرض في الجنوب لن يفرضها الفاسدون و السرق بل ستفرضها الجماهير صاحبة الحق المطلق في تقرير مصيرها بعيدا عن تجار المناطقية و القبلية" .

من جانبه قال الإعلامي ياسر اليافعي، "الاصلاحي رمزي محروس استعان بقوات شمالية تتبع علي محسن الأحمر، لقتل ابناء شعبه، وابناء سقطرى الحقيقيين خرجوا بشكل سلمي لرفض تلك التصرفات واحتلال جزيرتهم من قبل مليشيا الاصلاح" .

وأكد أن سقطرى جنوبية ولن تغرد خارج سرب الجنوب ومحروس الى مزبلة التاريخ هو من معه .

وفي تغريدة أخرى إتهم اليافعي، محافظ سقطرى الاخواني بحرمان المواطنين من الكهرباء المدعومة من الامارات وانتزع العدادات من منازلهم ليعيش المواطنين في الظلام والحر .. لافتاً إلى أن كل ذلك من اجل ان يرضي نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر .

بدوره علق الشيخ القبلي، والقيادي في المجلس الإنتقالي، جمال بن عطّاف، بقوله،  "مسيرة جماهيرية كبرى في سقطرى رفضاً للاخوان الذين يتاجرون بتراب الجزيرة الجنوبية وأهلها لحساب خصوم أبناء الجنوب وخصوم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة".

اما رئيس تحرير صحيفة اليوم الثامن، صالح بوعوذل فقال ان سقطرى ترفض الإخوان وترفض وسائل الإرهاب التي يمارسها رموز الاحتلال اليمني الذي لم تجن الجزيرة منه الا الفقر والارهاب والجوع .. مؤكداً أن الجزيرة واهاليها يرفضون الاخوان وارهابهم، وهذا حقهم المشروع .