أخبار لا تفوتك| انتصار للجيش على الحوثيين.. وغرق 3 فتيات (موجز)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي




خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:

نائب الرئيس يعزي في استشهاد الشيخ محمد الرصاص
بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن على محسن صالح برقية عزاء ومواساة في استشهاد مدير عام مديرية مسوره بمحافظة البيضاء محمد الرصاص على أيدي عناصر إجرامية إرهابية غادرة.

ووفق وكالة "سبأ"، أشاد نائب الرئيس بمناقب الفقيد وأدواره الاجتماعية والخدمية، مؤكداً بأن الأيادي الغادرة ستنال جزاءها الرادع جراء هذه الجريمة الآثمة.

كما عبر نائب الرئيس في البرقية عن أصدق التعازي والمواساة لأسرة وأقارب الشهيد وقيادة محافظة البيضاء، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الجيش يفشل تسللا لمليشيا الحوثي في جبهة مريس
تمكنت قوات الجيش من افشال تسللا لمليشيا الحوثي في جبهة مريس، وقالت مصادر إن الجيش افضل تسللا للمليشيا حاولت التقدم في جبهة مريس شمال الضالع باتجاه موقع التبة الحمراء و"الخلل"، وحصن شداد.


وأجبرت قوات الجيش المليشيا على التراجع والفرار، بعد تكبدها قتلى وجرحى في صفوفها


وفاة 3 فتيات غرقا في سواحل عدن
قال سكان ان ثلاثة فتيات توفين اليوم غرقا في سواحل عدن خلال اجازة عيد الفطر، وأضاف مصدر في خفر السواحل، أن ن ثلاث فتیات توفین غرقاً في عدن، وأشار المصدر في تصريحات صحفية بأن الفتیات تتراوح اعمارھن بین 12و 13 سنة.



وحذرت قوات خفر السواحل في وقت سابق المواطنین من خطورة السباحة خلال إجازة العید، ودعت المواطنین والزوار في مدینة عدن، لضرورة أخذ الحیطة والحذر، خصوصاً مع استمرار حوادث الغرق في كل عید.


المليشيا تقتحم 18 منزلا واختطاف 52 مواطنا في عمران خلال أيام العيد
كشف مكتب حقوق الانسان في محافظة عمران عن حجم المداهمات والاختطافات التي نفذتها مليشيا الحوثي الإجرامية بحق المواطنين في مختلف مديريات المحافظة على خلفية أدائهم لصلاة العيد يوم الثلاثاء بدلا عن الأربعاء.


وقال ناصر إبراهيم مدير عام مكتب حقوق الانسان بأن إجمالي الانتهاكات وصلت إلى أمس الجمعة (18 ) مداهمة للمنازل أغلبها في مديريتي عيال سريح وجبل يزيد؛ وأن عدد المختطفين وصل إلى (58) مختطف منها (25) حالة اختطاف بمديرية حبور ظليمة فيما توزعت بقية حالات الاختطاف بحسب الترتيب مديريتي خارف وخمر بــ 8 حالات في كل مديرية و 6 حالات اختطاف بمديرية حوث فيما 5حالات تمت بمديرية المدان و4 حالات بمديرية العشة وحالة واحدة بمديرية شهارة..

وأوضح بأن المليشيا قامت بفرض جبايات مالية على كل شخص يريد مغادرة سجون المليشيا تراوحت بين خمسة عشر ألف وخمسون ألف ريال.

وأضاف إبراهيم بأن مليشيا الحوثي قامت بعدد من الانتهاكات الأخرى تمثلت بتمزيقهم ثياب عدد من الأشخاص ونثر التراب على ملابسهم ؛ و إطلاق الرصاص على ميكرفون أحد المساجد بمديرية القفلة.