أخبار لا تفوتك| استهداف لتجمعات الحوثيين.. ودعم خاص لـ"هادي" (موجز)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي



خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


الميليشيات تواصل إستهداف مواقع العمالقة في الجبلية بالحديدة
تواصلت عمليات القصف والإستهداف التي تنفذها مليشيا الحوثي على مواقع قوات العمالقة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة .

وافادت وحدة الرصد والمتابعة لقوات العمالقة أن المليشيات استخدمت خلال عمليات القصف من مناطق تمركزها قذائف مدافع B10 وقذائف RBG .على مواقع قوات العمالقة .

وأضافت وحدة الرصد أن المليشيات الحوثية اطلقت نيران أسلحتها نحو مواقع متفرقة تتمركز فيها ألوية العمالقة في منطقة الجبلية بمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة الثقيلة منها سلاح 23 والأسلحة المتوسطة من سلاح 14.5 وسلاح 12.7 .

وعلى صعيد متصل تواصل المليشيات تصعيدها العسكري ورفع وتيرة القصف والإستهداف على مواقع قوات العمالقة في منطقة الجبلية وفي محاور اخرى متفرقة من محافظة الحديدة منذ بدء سريان الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة ، كما تعرضت الأحياء السكنية ومنازل المواطنين في مختلف مدن المحافظة لقصف مماثل أودى بحياة مئات المواطنين الأبرياء .


مقاتلات التحالف العربي تقصف تجمعات وتعزيزات الميليشيات في الجوف
قصفت مقاتلات التحالف العربي بعدة غارات تجمعات وتعزيزات المليشيات الحوثية في محافظة الجوف.

وذكرت مصادر ميدانية، أن مقاتلات التحالف شنت غارتين على مواقع المليشيات الحوثية بمديرية المتون في محافظة الجوف، فيما شنت غارة ثالثة على تحركات المليشيات الحوثية في منطقة مزوية.

يأتي هذا فيما تواصل المليشيات الحوثية خروقاتها من خلال استهداف مواقع ألوية العمالقة ومنازل المواطنين بالحديدة.


قصف حوثي هو الأعنف على مواقع العمالقة في حيس بالحديدة
شنت مليشيات الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران قصفاً عنيفاً على مواقع ألوية العمالقة في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة بالقذائف المدفعية .

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة، عن مصدر عسكري، قيام المليشيات المتمركزة في أطراف مديرية حيس بشن عملية قصف عنيفة ومركزة مستخدمة المدافع الثقيلة ، حيث سقطت عددا من مقذوفات مدفعية الهاون عيار 82 ومقذوفات هاون 120 بالقرب من مواقع ألوية العمالقة التي تتمركز في مديرية حيس .

وأضاف المصدر أن المليشيات خلال قصفها واستهدافها المكثف والهستيري على مواقع قوات العمالقة استخدمت مدافع B10 المباشرة وقذائف الآر بي جي .بالتزامن مع معاودة إستهداف وإطلاق نار مكثف شنته المليشيات بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة منها 14.5 وعيار 12.7 في أوقات متفرقة من يومنا هذا .

وتظهر عمليات القصف والإستهداف اليومية التي تنفذها المليشيات الحوثية على مواقع العمالقة والقوات المشتركة في مختلف مديريات محافظة الحديدة مزاعم المليشيا حول إلتزامها بعملية السلام واتفاقية السويد والتي تتضمن وقف إطلاق النار والعمليات العسكرية وإنسحابها من موانئ ومدينة الحديدة .

مؤتمر القمة الإسلامية الـ 14 يؤكد دعمه للرئيس هادي
أكد مؤتمر القمة الإسلامية الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي، دعمه المتواصل للشرعية الدستورية في اليمن التي يمثلها الرئيس عبد ربه منصور هادي، ولجهوده الوطنية لتحقيق الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي في اليمن.

ووفقاً لوكالة سبأ الشرعية ، أشاد البيان الختامي للقمة باستئناف جلسات مجلس النواب اليمني وانتخاب هيئة رئاسية جديد للمجلس كخطوة في طريق استعادة وتعزيز مؤسسا ت الدولة اليمنية.

كما أكد البيان الختامي للقمة دعمه استئناف الأمم المتحدة للعملية السياسية للوصول إلى حل سياسي قائم على التنفيذ التام لمبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني اليمني، وقرارات الشرعية الدولية، وبالأخص قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 (2015).

وأكد مساندته لتنفيذ مخرجات اجتماعات السويد وفقا لقراري مجلس الأمن 2451 و2452 بما في ذلك الرقابة الثلاثية.

أشاد المؤتمر بالمساعدات الإنسانية المقدمة من الدول الأعضاء بدعم خطة الاستجابة الإنسانية الشاملة في اليمن ومساهمة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بمبلغ مليار و500 مليون دولار لوكالات الأمم المتحدة في اليمن من أجل الإغاثة الإنسانية خلال شهر رمضان المبارك،

وأكد تعزيز دور منظمة التعاون الإسلامي في العمل الإنساني فـي اليمن من خلال استئناف عمل المكتب الإنساني وتفعيل العمل الإنساني في العاصمة المؤقتة عدن.

كما أشاد بجهود مركز الملك سلمان بن عبد العزيز للإغاثة والأعمال الإنسانية، على ما يقدمه من دعم ومساعدات إنسانية وإغاثية للدول والجماعات والمجتمعات المسلمة والتي شملت حوالي 40 دولة إسلامية وجماعة مسلمة.

أشاد المؤتمر بجهود دولة الكويت المتواصلة تجاه القضية اليمنية باستضافتها لمفاوضات الأطراف اليمنية لما يزيد عن ثلاثة أشهر ومساهمتها بمبلغ 600 مليون دولار لدعم الوضع الإنساني في اليمن وسعيها الحثيث لدفع المفاوضات السلمية وصولاً لحل هذه القضية.