نشرة الظهيرة.. استشهاد 4 سيدات.. وهذه درجات الحرارة المتوقعة بالبلاد

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي



في الساعات الأولى من صباح اليوم، شهد اليمن عدد من الأحداث الهامة على مستوى الأوضاع السياسية والإجتماعية، نقدمها لكم في السطور الأتية.


تعرف على درجات الحرارة المتوقعة اليوم في المحافظات
أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، بيانًا حول الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ، اليوم الأربعاء، في عدن وعدد من محافظات الجنوب واليمن.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة في الجنوب و اليمن:-

عدن (العظمى 38° - الصغرى 28°)
صنعاء (العظمى 27° - الصغرى 15°)
تعز (العظمى 28° - الصغرى 19°)
المكلا (العظمى 35° - الصغرى 26°)
الحديدة (العظمى 37° - الصغرى 29°)
سيئون (العظمى 41° - الصغرى 25°)
سقطرى (العظمى 35° - الصغرى 27°)
ذمار (العظمى 26° - الصغرى 12°)
الجوف (العظمى 35° - الصغرى 25°)
إب (العظمى 27° - الصغرى 15°)
الغيظة (العظمى 35° - الصغرى 27°)
مأرب (العظمى 37° - الصغرى 21°)
صعدة (العظمى 25° - الصغرى 15°)
المحويت (العظمى 26° - الصغرى 15°)
عمران (العظمى 25° - الصغرى 13°)

استشهاد 4 سيدات في قصف لمليشيا الحوثي على قرى سكنية غرب قعطبة
افادت مصادر عن استشهاد اربع نساء وجرح ثلاثة اخرين في قصف شنته مليشيا الحوثي على قرى سكنية غرب قعطبة.


وذكرت المصادر عن استشهاد الاربع النساء في قرية شخب غرب قعطبة نتيجة الميشيا عليها.


وتضاف هذه الجريمة الى سلسلة جرائم التي ترتكبها المليشيا بحق المدنيين وانتهاكاتها المتواصلة سواء بقصف منازل المدنيين او اطلاق صواريخ الى قرى واماكن اهلة بالسكان.


الجدير بالذكر ان الامم المتحدة ومنظماتها ومنظمات حقوق الانسان الدولية لا تزال صامته تجاه جرائم المليشيات الحوثية بحق المدنقين وانتهاكات حقوق الانسان.


مركز سلمان يسلم شحنة أدوية للغسيل الكلوي إلى عدة محافظات
سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج الوطني للإمداد الدوائي شحنة أدوية لمرضى الغسيل الكلوي لتوزيعها في محافظات إب وتعز والحديدة باليمن.

وقدم وكيل وزارة الصحة اليمني جلال باعوضة خالص الشكر للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على الدور الذي يقوم به في دعم القطاع الصحي واهتمامه تحديدا بمرضى الفشل الكلوي في مختلف مستشفيات الجمهورية اليمنية.

من جانبها أكدت مديرة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي الدكتورة سعاد عبده ميسري أن هذه الأدوية تتناسب مع مراكز الغسيل المتواجدة في المحافظات المستهدفة، وأنها ستوزع حسب الاحتياج والكثافة السكانية وعدد الحالات المتواجدة في مراكز تلك المحافظات.

وقالت منسقة البرنامج الصحي في مركز الملك سلمان للإغاثة إشراق الغوري إنه تم تسليم البرنامج الوطني للإمداد الدوائي 15 شاحنة محملة بأدوية خاصة بالغسيل الكلوي، بمعدل 274 طنا لمحافظات الجمهورية اليمنية؛ وذلك للتخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي، حيث تعد هذه المرحلة الخامسة ضمن دعم مراكز الغسيل الكلوي في اليمن.

وأوضحت الغوري أن أحد أهم أولويات مركز الملك سلمان للإغاثة دعم القطاع الصحي اليمني، وذلك للحد من تدهور الحالات المصابة بالأمراض المزمنة.


البيضاء: استشهاد راعية أغنام في الصومعة بلغم زرعته مليشيا الحوثي
استشهدت راعية اغنام بمدينة الصومعة بمحافظة البيضاء بلغم زرعته مليشيا الحوثي.


وذكرت مصادر إن الحاجة "هدى عبد النبي الصابري" من آل الصابري استشهدت، أمس الثلاثاء، أثناء رعيها الأغنام في منطقة شوكان بمديرية الصومعة.


وأدت الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيا الحوثية بمحافظة البيضاء في الحقول والطرقات والمناطق السكنية إلى استشهاد مئات المدنيين كما تسببت في إعاقات دائمة لعشرات الأطفال والنساء منذ اجتياحها المحافظة عام 2014.

مصرع قائد فرقة الاقتحامات الحوثية مع مرافقيه شمال الضالع
قالت مصادر محلية إن قائد الاقتحامات الحوثية عبدالاله المقداد لقي مصرعه مع عددا من مرافقيه شمال محافظة الضالع.


وأوضحت مصادر ميدانية أن المقداد ورفاقه قتلوا أثناء محاولتهم التسلل باتجاه مواقع القوات المشتركة في جبل صامح، في حين واصلت قوات الجيش الوطني تقدمها شمالي محافظة الضالع، وسط انهيارات واسعة في صفوف مسلحي الحوثي.


وأفادت المصادر بحسب صحيفة عكاظ عن مقتل 12عنصرا من المليشيات، وأسر 15 آخرين، في كمين نفذته قوات الجيش في منطقة العود شمال الضالع.

وكانت قوات الحزام الأمني، الأحد الماضي، قد أسرت قياديا كبيرا في مليشيات الحوثي الانقلابية، شمال الضالع، يدعى عبدالرحمن المسعدي (أبو فياض)، وهو من محافظة ذمار، في عملية استدراج ناجحة، في جبهة تورصة غرب مديرية الأزارق، شمال الضالع، والمجاورة لمديرية ماوية شرقي تعز.