نشرة الظهيرة.. أسر حوثيين.. وإطلاق سراح "الشميري"

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي



في الساعات الأولى من صباح اليوم، شهد اليمن عدد من الأحداث الهامة على مستوى الأوضاع السياسية والإجتماعية، نقدمها لكم في السطور الأتية.



اطلاق سراح العقيد الشميري بعد يوم من اختطافه عبر وساطة
افادت مصادر محلية عن وساطة تمكنت من اطلاق سراح العيد جمال الشميري بعد يوم من اختطافة على يد مسلحين في لحج.


وذكرت المصادر أن لجنة الوساطة المكونه من قائد اللواء الرابع مشاة جبلي ومدير شرطة لحج تواصلت مع الجهة الخاطفة، واطلقت سراح العقيد جمال الشميري.

وأوضحت أن لخاطفين طالبوا بالقبض على المتورطين في قتل أربعة من أبناء الصبيحه، أولهم، ناصر علي السعفه الاغبري وزوجته أثناء الاعتداء على صالة حواء مطلع مارس الماضي في مدينة تعز.



معارك ضارية في كرش بعد فشل مليشيا الحوثي التقدم بالضالع
قالت مصادر محلية إن معارك ضارية جرت اليوم الاحد في جبهة كرش بمحافظة لحج بعد فشل مليشيا الحوثي التقدم في الضالع.

وذكرت المصادر أن قيادة اللواء الثاني والثالث حزم تمكنا من دحر المليشيا في كرش بعد محاولتهم التقدم، وتصدت الالوية للمليشيا في جبال الشريجة ومطاردتها وتكبيدها الخسائر الفادحة.


واكد قائد الجبهة العميد صايل للمركز الاعلامي انه في تمام الساعة الثالث صباحا بعد ان قام العدو بالضرب المدفعي والتمهيد الناري الكثيف وقامت مجاميع كبيرة منهم بالهجوم على مواقعنا تم التصدي والاشتباك مباشرة بجميع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وبحمد الله تم كسر الهجوم وقامت قواتنا بمطاردة تلك المجاميع المهاجمة وقتل وجرح العديد منهم بينما لاذ من سلم منهم بالفرار امام ضربات الجيش الموجعه والمركزة وصمود وشجاعة ابطال الوية الحزم الثاني والثالث.


الجيش يتمكن من أسر خبراء زراعة ألغام تابعين للمليشيا في الجوف
أفادت مصادر عن تمكن الجيش من أسر خبراء زراعة ألغام تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية بمحافظة الجوف.


وذكر قائد كتيبة الواجب في لواء الحسم حرس حدود العقيد يحي البعجري في تصريح لـ"سبتمبر نت"، أن عددا من عناصر المليشيا حاولوا التسلل إلى مواقع محررة في منطقة المهاشمة التابعة لمديرية برط العنان .

وأكد أن قوات الجيش أحبطت المحاولة، وكبدت الميليشيا 4 قتلى، وجرح آخرين.

وأوضح أن الجيش أسر خبيري ألغام، اثناء محاولتهما زراعة عدد من العبوات الناسفة.

ولفت الى أن مدفعية الجيش قصفت تعزيزات المليشيا القادمة إلى منطقة المواجهات، ما أدى إلى تدمير طقمٍ ومصرع كل من كان على متنه.


خسائر فادحة للمليشيا في صعدة وسط استمرار المعارك الضارية
تواصل المعارك في جبهة صعدة وسط خسائر فادحة في صفوف مليشيا الحوثي.

وتمكن الجيش من تقدم جديد في مديرية الحشوة، شرقا، ونجحت في السيطرة على جبال القاهرة والتباب المحيطة بها، وإحكام الحصار على جبل القناصيين».

وقالت مصادر أن «المواجهات العنيفة التي ما تزال مستمرة، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر ميلشيا الحوثي الانقلابية وتدمير آليات قتالية للميلشيات».

وكانت قوات الجيش أحرزت، الأسبوع المنصرم، تقدما في الحشوة وسيطرت على سلسلة جبال سمر وثيبة الاستراتيجية إضافة إلى تأمين مواقع أخرى كانت قوات الجيش قد حررتها في وقت سابق.


يأتي ذلك بالتزامن مع سقوط قتلى وجرحى بين صفوف الانقلابيين، علاوة على سقوط مواقع وقرى كانت تسيطر عليها ميليشيات الانقلاب في مختلف جبهات القتال أبرزها تعز المحاصرة من قبل الانقلابيين منذ أربع سنوات، والضالع بجنوب البلاد، وجبهة المخذرة بمحافظة مأرب الواقعة شمال شرقي صنعاء، واستمرار التصعيد الحوثي في الحديدة الساحلية، غربا.