أخبار لا تفوتك| نهب رواتب الموظفين.. وتحذير بشأن الطقس (موجز)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي


خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


العثور على جثة شاب في أحد سواحل عدن
قال سكان في مدينة عدن انهم عثروا اليوم الاربعاء على جثة شاب مرمية في احد السواحل بالمدينة.

وذكر السكان أن الجثة وجدت في ساحل مدينة الحسوة.

والشاب يقدر عمره في الثلاثينيات وما تزال ملابسات تفاصيل الحدث غير معلومة غير أنه تعرض للغرق في البحر، وتشهد سواحل مدينة عدن امطار غزيرة هذه الايام.


عدن.. مسلحون مجهولون ينهبون رواتب موظفي نيابة أبين
أقدم مسلحون مجهولون على نهب مرتبات موظفي نيابة محافظة أبين في مدينة عدن أمس.

وقالت مصادر محلية إن مسلحين مجهولين اعترضوا سيارة المرتبات في مديرية خور مكسر وقاموا بنهب الأموال بعد تهديد السائق وأمين الصندوق "سعيد الرمل".

وأضافت المصادر أن المسلحين نهبوا قرابة 40 مليون ريال يمني، هل كل مرتبات موظفي النيابة، بالإضافة إلى 30% من المخصصات المالية لثلاثة أشهر.

وناشد موظفو النيابة الحكومة دفع مرتباتهم وحمايتها أثناء نقلها إلى أبين.

تعرف على النشرة الجوية الخاصة المتوقعة خلال الـ24ـساعة القادمة
ينشر "اليمن العربي"، اليوم الأربعاء، النشرة الجوية الخاصة المتوقعة خلال الـ24ـساعة القادمة.

ووفق المركز الجوي للأرصاد، استناداً إلى معلومات الرصد الواقعية و كذلك تحليل خرائط الطقس السطحية و العلوية المختلفة وصور الأقمار الاصطناعية ومخرجات تنبؤات الطقس العددية تبين استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس على معظم أرجاء بلادنا.

حيث يتوقع المركز الوطني للأرصاد بإذن الله تعالى استمرار هطول الأمطار الغزيرة والمتوسطة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المحافظات الجبلية من صعده شمالاً وحتى لحج جنوباً و أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع ,أبين، البيضاء ،شبوة ،مارب ,الجوف و حضرموت).


كما قد تشمل السواحل الجنوبية و الغربية و المناطق المحاذية لها وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء، مع استمرار هطول الأمطار على صحراء محافظات الجوف ،مارب و أجزاء من محافظة حضرموت وخاصة منطقة العبر إلى ساعات الصباح.

كذلك مع ساعات الصباح الأولى تنشط سحب ركامية ممطرة على محافظة الحديدة.


وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها خاصة سائقي المركبات في الطرقات الجبلية والهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية بضرورة أخذ الحيطة والحذر من الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية وتدفق السيول، وعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.


العقيد علي الحريري: أي تصعيد حوثي سيكون الرد تحرير محافظة إب
أكد المتحدث باسم قوات المقاومة الجنوبية العقيد علي شايف الحريري ان القوات تمكنت بعون الله وتوفيقه مع ساعات الفجر الأولى من تحقيق نصرا كبيرا على مليشيات الحوثي الإيرانية في غرب وشمال قعطبة وفي منطقة حجر.

وقال الحريري أن القوات تمكنت بدعم مباشر من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والأمارات من تطهير بلدة خمر والقوز ومعسكر العللة وقرد وجبل الوعل وتطهير بلدات في حجر غرب فعطبه .


وذكر أن القوات سيطرت مع ساعات الفجر الأولى ملاحم خالدة في الاستبسال والذود عن الوطن وشكل تكاتف ابناء الجنوب صخرة صلبة انكسرت عليها أطماع إيران التوسعية التي تريد الوصول الى عدن والسيطرة على باب المندب وخليج عدن .

وحذر ناطق المقاومة الجنوبية سيكون رد المقاومة الجنوبية على أي تسلل لمليشيات الحوثي الإيرانية هو التوغل إلى عمق محافظة اب والسيطرة عليها.

كما نكرر ندائنا إلى سكان المناطق الشمالية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين عليكم عدم إرسال أولادكم الى محرقة الموت في الضالع كون الموت الشنيع في انتظارهم وليس أمامهم سواه .

وقال الحريري ..نجدد شكرنا الكبير لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية والأمارات على دعمها ألا محدد لجبهات القتال في الضالع ونحن الى جانبهم حتى نطهر اليمن من هذه المليشيات الإجرامية .


رد وزير السياحة على مواقع تروج للفتن والشائعات
أكد وزير السياحة، الدكتور محمد قباطي، أن الدس الرخيص من قبل"مصادر موثوقة" و"الناشط الحقوقي" لن تنطلي على أحد.


وأضاف قباطي بأن محاولاتهم السمجة تدلل على غبائهم المركب! لقدأخطأوا العنوان!.


وتابع وزير السياحة قائلاً : إلعبوا غيرها وخيطوا بغير هذه المسلة.. نحن لم ترهبنا شبكات إيران للتضليل الإعلامي ولا ذبابهم الإلكتروني ومواقع أخبارهم المفبركة.