نشرة الظهيرة.. مصرع نجل شقيق زعيم المليشيا.. وهذا سعر الدولار





في الساعات الأولى من صباح اليوم، شهد اليمن عدد من الأحداث الهامة على مستوى الأوضاع السياسية والإجتماعية، نقدمها لكم في السطور الأتية.


الدولار يعود للصعود مجددا.. تعرف على آخر تحديث للأسعار
ينشر "اليمن العربي" آخر تحديث لأسعار بيع وشراء العملات في حضرموت، لهذا اليوم الأربعاء، وهي كالتالي:

اسعار الشراء
السعودي: 144

الدولار : 545

الإماراتي : 145


أسعار البيع :
السعودي : 145

الدولار : 555

الإماراتي : 146


مصرع نجل شقيق زعيم الميليشيات الإنقلابية في غارة للتحالف العربي
لقي نجل شقيق زعيم ميليشيا الحوثي الإنقلابية، إسماعيل حسين بدر الدين الحوثي مصرعه، في غارة جوية إستهدفته خلال قياداته لتعزيزات عسكرية كانت في طريقها إلى جبهة الضالع .

والصريع، هو نجل مؤسس "جماعة الحوثي" حسين بدر الدين الحوثي الذي لقي مصرعه خلال مواجهات في الحرب الثانية بين الحكومة اليمنية والميليشيات الحوثية في صعدة .

ونقلت صحيفة عكاظ عن مصادر موثوقة اليوم الأربعاء، أن إسماعيل، قتل مع 4 قيادات وعشرات المسلحين.

وقال مصدر عسكري يمني إن من بين القيادات التي تأكد مصرعها كل من: مجاهد الشاهري، إسحاق الحجوري، محمد الخلقي، وصالح علي حزام، لافتاً إلى أن خسائر المليشيا تتجاوز 600 قتيل وعشرات الجرحى خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، إضافة إلى 200 قتيل موزعة على صعدة وحجة والبيضاء.


تدشين توزيع السلال الرمضانية بالعاصمة عدن
دشنت لجنة المجلس الانتقالي الجنوبي للإغاثة و الأعمال الإنسانية، مساء الثلاثاء، توزيع السلال الرمضانية في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، بحضور المهندس عدنان الكاف، عضو هيئة الرئاسة، رئيس لجنة الإغاثة و الأعمال الإنسانية وعدد من أعضاء اللجنة.

وجرى توزيع السلال على أسر الشهداء والأسر المحتاجة في المديرية ضمن عملية تستهدف توزيع ٢٦٦٤ سلة غذائية في كامل عموم المديرية.

وقال المهندس عدنان الكاف في كلمة مقتضبة بالمناسبة أن تدشين توزيع السلال الغذائية، يأتي في إطار حرص المجلس على تقديم العون الممكن لأسر الشهداء و للأسر المحتاجة، سيما في هذا الشهر الفضيل.

وأشار الكاف إلى أن توزيع السلال، سيشمل أسر الشهداء والأسر المعسرة، موضحاً أن اللجنة ستحرص على الوصول بعملها هذا إلى كل محافظات الجنوب.

ونوه الكاف بأن انطلاق التوزيع لهذه السلال من مديرية المنصورة، وسيتم توزيع بقية السلال تباعاً في بقية مديريات العاصمة عدن بعدد ١٤٠٢٤ سلة غذائية.

ولفت الكاف إلى إن تدشين توزيع السلال الغذائية بالعاصمة عدن ترافق كذلك مع بدء التوزيع في محافظتي أبين وشبوة، وسيجري تباعا البدء بالتوزيع في باقي المحافظات عبر القيادات المحلية للمجلس لكل محافظة ومديرية.


قتلى حوثيون بالجملة في هجوم للحزام الأمني شمال قعطبة
أعلنت مصادر عسكرية ميدانية في اليمن صباح اليوم الأربعاء، مقتل وجرح العشرات من مليشيات الحوثي في عمليات عسكرية نفذتها قوات الحزام الأمني مسنودة بالمقاومة، خلال محاولة تسلل فاشلة للمليشيات شمال قعطبة.

ودمرت مدفعية القوات عربات “بي ام بي” ومركبات عسكرية، فيما قال سكان أنهم شاهدوا عناصر مليشيات الحوثي تفر صوب محافظة إب المجاورة.

وأكدت مصادر ميدانية : “إن عدداً من عناصر مليشيات الحوثي سقطوا قتلى في معسكر عللة شمال قعطبة خلال اقتحامه من قبل قوات الحزام الأمني”.

وأكد مصدر عسكري أن مليشيات الحوثي قامت بسحب جثث قتلى من المحسوبين على الحوثية، وتركت جثث قتلى ينتمون إلى القبائل اليمنية الأخرى.

ويتعرض الحوثيون منذ شهر لانتكاسات متتالية في جبهة الضالع، على الرغم من محاولة المليشيات الدفع بالمزيد من المقاتلين، إلا أنه مع كل هجوم تخسر المليشيات العشرات من عناصرها.