جوجل تستبدل مفاتيح التأمين الإلكترونية"تايتان" المعطلة مجانا


رصدت شركة جوجل المصنعة لمفاتيح "تايتان" الإلكترونية، خلال الأيام القليلة الماضية، تعرض مجموعة كبير من المفاتيح المبيعة، لعطل جسيم في خاصية البلوتوث الخاصة بالتواصل عن بعد مع الأجهزة الذكية، وفقا للعين الإخبارية.

ومفاتيح التأمين الإلكترونية "تايتان" تعتبر واحدة من أبرز وسائل التأمين الإلكتروني في العالم حاليا، كونها قدمت حلا فعالا لعمليات القرصنة الإلكترونية، التي كانت تستهدف اختراق الحواسيب الشخصية والهواتف عن طريق توقع كلمات المرور السرية.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن جوجل أمرت باستعادة جميع الأجهزة من مفاتيح "تايتان" التي رصدت بها هذا العطل، لإصلاحها أو استبدالها مع ملاكها بنسخ سليمة مجانا.

وذكرت الصحيفة البريطانية نقلا عن جوجل، أنه قد تم رصد ثغرة إلكترونية قام بنشرها مجموعة من قراصنة الإلكترونيات لاستهداف المفاتيح المشابهة لمفاتيح "تايتان"، لاختراقها والوصول من خلالها للبيانات الشخصية للملايين من مستخدميها.

وتجنبا لذلك أصدرت جوجل أمر استرداد المفاتيح المعطلة بالكامل، مع توجيه النصح لمستخدميها بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم على جميع أجهزتهم الإلكترونية.

ويذكر أن طريقة عمل مفاتيح "تايتان" الإلكترونية، تتم من خلال توصيل المفتاح بشكل مباشر مع الحاسوب كنوع من تأكيد هوية المستخدم، أو عن بعد عن طريق البلوتوث مع الهواتف الذكية.