أخبار لا تفوتك| رصد طائرة تجسسية.. غارات للتحالف على تلك المناطق (موجز)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي


خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:

التحالف العربي يسقط طائرة حوثية في المهرة
أعلنت مصادر عسكرية اليوم الجمعة، اسقاط طائرة حوثية مسيرة كانت تحوم فوق معسكر لقوات التحالف العربي في محافظة المهرة على الحدود مع سلطنة عمان.

وقال المصدر، إن "طائرة حوثية إيرانية الصنع كانت تجوب معسكرا لقوات التحالف العربي في المهرة، إلا أنّ الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاطها".

وهذه هي أحدث طائرة مسيرة يتم إسقاطها، من قبل التحالف العربي، بعد سلسلة من المحاولات الحوثية لاستهدافها.

وتخوض ميليشيات الحوثي حرباً بالوكالة عن طهران، في مسعى لإسقاط اليمن لمصلحة النفود الإيراني.

وقال المكتب الإعلامي لمحافظة المهرة، نهيب بجميع المواطنين بأن إطلاق النار في عاصمة المحافظة مديرية الغيضة هو نتيجة لتعامل أفراد الأمن مع طائرة بدون طيار تجسسية، وأضاف، نطمئن الجميع بأن الأمور تحت السيطرة ولا شيء يدع للقلق.

مقاتلات التحالف تغير على مواقع وتجمعات للمليشيا في حيفان بتعز
جددت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية اليوم الجمعة مستهدفة آليات لمليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية حيفان بمحافظة تعز.

وقالت مصادر "اليمن العربي" ان غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف استهدفت آليات وتجمعات لمليشيا الحوثي في جبل المنظرة بجبهة حيفان.
وتواصل مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية بشكل مكثف على مواقع المليشيا الانقلابية بالتزامن مع تقدم مستمر لقوات الجيش على الأرض في مختلف جبهات القتال.

العميد التميمي يلتقي مدير عام المشاريع بوزارة الداخلية
التقى المدير العام للإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد منير كرامة التميمي، ظهر اليوم الخميس بمكتبه، بالمدير العام لقطاع المشاريع بوازة الداخلية العميد أحمد المحسني والوفد المرافق له.

ورحب العميد التميمي بفريق إدارة المشاريع بالوزارة الذي يزور المكلا حالياً بتوجيهات من نائب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري، مثمناً وقوف ومساندة قيادة وزارة الداخلية ممثلة بالمهندس أحمد الميسري نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ومتابعته المستمرة للنجاحات الأمنية التي تحققت في مديريات ساحل حضرموت.


واستعرض العميد التميمي للوفد الوزاري سير العمل في إدارة الأمن والشرطة وكذا أبرز المشاريع الأمنية التي تم تشييدها بدعم من الأشقاء في دول التحالف العربي خصوصاً دولة الإمارات العربية المتحدة عبر برنامجها الذي استهدف تطوير القطاع الأمني في كافة مديريات ساحل حضرموت .

ونقل الوفد الوزاري تحيات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري لقيادة الأمن والشرطة، معبرين عن سعادتهم لما شاهدوه من استقرار أمني تشهده مدينة المكلا بفضل الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة الأمن والشرطة بساحل حضرموت.

وفي ذات السياق قام وفد قطاع المشاريع بوزارة الداخلية برئاسة العميد احمد المحسني بزيارات تفقدية للإطلاع على سير العمل في مبنى البحث الجنائي، إضافة إلى خطة الوزارة لإعادة بناء وتأهيل معسكر القوات الخاصة،وكذا رفع الدراسات والمخططات لاستكمال المباني الخاصة بكلية الشرطة .

مدفعية الجيش تدك معاقل المليشيا الانقلابية في حريب نهم شرق صنعاء
شنت قوات الجيش الوطني اليوم الجمعة قصفاً مدفعياً استهدف مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية نهم شرق صنعاء.

وقالت مصادر ميدانية انقصف مدفعي شنته قوات الجيش الوطني استهدف مواقع لمليشيا الحوثي في حريب بمديرية نهم شرق صنعاء.

ويأتي القصف مع غارات مكثفة شنتها مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع متفرقة للمليشيا الانقلابية في عدة محافظات.