آيفون 2019.. معالج A13 يحافظ على البطارية وكاميرا أحدث وألوان جديدة


بدأت شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات في إنتاج معالجات جديدة تعرف إعلاميا باسم "A13" للجيل القادم من هواتف آيفون الذكية المتوقع طرحها في الأسواق العالمية خلال شهر فعالية شركة أبل السنوية في سبتمبر/أيلول، وفقا للعين الإخبارية.

وذكرت وكالة أنباء "بلومبرج" الأمريكية أن اختبارات المعالج الجديد بدأت في أبريل/نيسان الماضي بينما تخطط أبل لبدء الإنتاج الضخم للرقاقة في وقت ما خلال مايو/أيار الجاري، حسب مصادر مطلعة طلبت عدم الكشف عن هويتها.

وأشارت الوكالة إلى أنه كجزء من تحديثها السنوي لآيفون، يتضمن المعالج الجديد تعزيزا لسرعة عمل الهاتف الذكي وعمر البطارية، على أن يتم وضعها في الهواتف الثلاثة المتوقع إطلاقها والتي ستتضمن أحدث تقنيات في الهاتف الرئيسي خليفة "آيفون XS" وآخر بحجم أكبر ثم الهاتف الاقتصادي خليفة "آيفون XR".

وقالت الوكالة أيضا إن الهواتف الثلاثة ستشبه أسلافها لكن باختلاف كاميرا إضافية جديدة في كل منها، ليصبح خليفتا XS وXS MAX بثلاث كاميرات خلفية لكل منهما وعدسة واسعة للغاية لالتقاط صور أوسع وأكثر تفصيلا ويمكنها التقريب بشكل أقوى، بينما يصبح خليفة XR بكاميرتين في الخلف لزيادة مدى التقريب.

وتقدم أبل أيضا في هواتفها الجديدة خاصية الشحن المتبادل التي تمكن المستخدم من شحن هواتف آيفون أخرى أو سماعات البلوتوث AirPods من الهواتف مباشرة، وهي خاصية طرحتها سامسونج وهواوي في أحدث هواتفهما، إلا أنها من غير المتوقع أن تطلق أبل دعم شبكات الجيل الخامس 5G هذا العام.

وكشفت تسريبات أخرى من داخل أبل عن أن الشركة تخطط لطرح الهاتف الاقتصادي خليفة آيفون XR بلونين جديدين الأخضر والأرجواني (البنفسج) في سبتمبر/أيلول، على أن يستبدلا لونين من الإصدار الماضي هما الأزرق والمرجاني، بينما ستبقى ألوان الأبيض والأسود والأصفر والأحمر.