قبل الملحمة.. ليستر سيتي كابوس جوارديولا الذي استحق العقاب

رياضة

جورديولا
جورديولا

لا ينشغل أحداً من متابعي الدوري الإنجليزي الممتاز بشيء في أول أيام رمضان بعد الإفطار سوى بمشاهدة مواجهة مانشستر سيتي وليستر سيتي التي ستحدد بنسبة تفوق الـ70% بطل الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم. 

مانشستر سيتي كان متصدراً قبل بداية الجولة الحالية برصيد 92 نقطة وخلفه ليفربول برصيد 91 نقطة، لكن رجال يورجن كلوب اقتنصوا فوزاً ثميناً على نيوكاسل (3-2) ليعودوا للصدارة مؤقتاً برصيد 94  نقطة. 

إذاً لا بديل أمام جوارديولا ورجاله سوى تحقيق الفوز بأي نتيجة وبأي شكل على ليستر سيتي للارتقاء إلى النقطة 95 واستعادة الصدارة قبل جولة واحدة من النهاية.

كابوس

مانشستر سيتي تعرض لـ4 هزائم في الموسم الحالي، أحدها هزيمة من ليستر سيتي في مباراة الدور الأول على ملعب الذئاب بهدفين مقابل هدف، لتسنح الفرصة وقتها لليفربول للابتعاد بالصدارة. 

كانت خسارة كابوسية لبيب جوارديولا مع مانشستر سيتي، لكنها لم تكن الأولى، ففي أول مواسم فيلسوف كتالونيا في البريميرليج، تعرض لهزيمة كبيرة أمام ليستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدفين في ديسمبر 2016، بعد أن كان متأخر (4-0 ) حتى الدقيقة 82. 

عقاب مستحق

بعد الرباعية التي سقط بها جوارديولا وفريقه أمام ذئاب ليستر سيتي، استحق الفريق الأزرق العقاب من السماوي في كل مرة واجهه، باستثناء مباراة الموسم الحالي في الدور الأول. 

فقد نجح السيتي في إقصاء ليستر سيتي مرتين من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية (كاراباو) بركلات الترجيح بعد التعادل (1-1) في المرتين. 

كما حقق السماوي 3 انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، كان أخرها بنتيجة (5-1) في الموسم الماضي وفي أخر زيارة لليستر سيتي إلى ملعب الاتحاد. 

مباراة الموسم 

برندان رودجرز المدير الفني لفريق ليستر سيتي لا ينسى أبداً أن مانشستر سيتي هو الفريق الذي حرمه من أن يحفر اسمه ضمن أساطير المدربين في ليفربول، وذلك عندما حرمه من الفوز بلقب دوري 2013-2014 الذي تنافس فيه الفريقين حتى اللحظة الأخيرة. 

رودجرز أمامه فرصة لخطف قلوب جماهير ليفربول وعشاقه من جديد لو نجح في تعطيل السيتي لإبقاء "الريدز" في الصدارة في الجولة الأخيرة من الموسم، لكن طموحه يصطدم بالرغبة الجامحة عند بيب جوارديولا في تحقيق اللقب للموسم الثاني توالياً، ليكون أول مدرب ينجح في ذلك منذ عهد السير أليكس فيرجسون. 

مباراة مانشستر سيتي وليستر سيتي أصبحت مباراة بين أكثر من فريق، ليستر سيتي وفي كفته ليفربول، والسيتي في كفته إيفرتون ومانشستر يونايتد وبعض الفرق التي لن تكون سعيدة أبداً بعودة البطل (ليفربول) مرة أخرى إلى منصات التتويج بعد 29 سنة من الانكسارات. 

الصدام الذي يُنتظر أن يكون ملحمياً، سيقع في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب مانشستر سيتي (الاتحاد) في ختام منافسات الجولة 37 في الدوري الإنجليزي الممتاز، وينقل على قنوات "بي إن سبورتس" فقط.