نشرة الظهيرة.. تعاون جديد بين اليمن والسعودية.. وانتصار للجيش

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي



في الساعات الأولى من صباح اليوم، شهد اليمن عدد من الأحداث الهامة على مستوى الأوضاع السياسية والإجتماعية، نقدمها لكم في السطور الأتية.



مكتب العمل يسيئون يهنئ العمال بمناسبة 1 مايو
تزامنا مع الاحتفال بالعيد العالمي للعمال الاول من مايو بعث المدير العام لمكتب الشئوون الاجتماعيه والعمل بوادي وصحراء حضرموت عبدالله رمضان باجهام، بتهنئة خاصه لكافة العمال في القطاعين الخاص والعام بمناسبة العيد العالمي للعمال الاول من مايو وكذا قدوم شهر رمضان الكريم.


وتمنى باجهام للجميع التوفيق والنجاح في كل اعمالهم، وان تعود تلك المناسبتين وهم في احسن الاحوال وتحسن للاوضاع وان يعم الامن والاستقرار والتنمية ربوع الوطن وينعم الجميع بحياة آمنه ومستقره.

مناقشة آلية استقرار تموين الغاز المنزلي لمديريات وادي حضرموت
ناقش لقاء بسيئون برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، الثلاثاء، الية استقرار تموين مادة الغاز المنزلي بمديريات وادي وصحراء حضرموت خلال شهر رمضان المبارك.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي و مدير عام مكتب الصناعة والتجارة وممثل شركة الغاز بوادي وصحراء حضرموت و مدير مكتب التنسيق بالشركة اليمنية للغاو "صافر" المهندس سلطان ناجي الى اسباب عدم استقرار عملية التموين والمتمثلة في زيادة الطلب و قلة الانتاج التي تشهده جميع المحافظات مع قرب شهر رمضان .

ولفت المهندس سلطان ان الشركة تعمل حاليا على عدد من المعالجات من خلال تكليف مصافي عدن باستيراد عدد من البواخر تقدر بحوالي 5 طن لتغطية النقص في الاسواق خلال شهر رمضان المبارك .

داعيا الى تقييم الألية المتبعة حاليا بمناطق وادي حضرموت عبر التوزيع بالبطاقة التموينية للمواطنين و اشراك السلطة المحلية وعقال الاحياء في الاشراف على التوزيع .

و طالب اللقاء الشركة بزيادة حصة وادي حضرموت من مادة الغاز لتغطية احتياج المواطن و التخفيف عليه خصوصا خلال ايام الشهر الفضيل .

وشدد اللقاء على الرقابة على محطات التعبئة في التزامها بالاوزان المحددة من قبل الشركة واتخاذ اجراءات قانونية بحق المخالفين .

و تطرق اللقاء الى ترتيبات انشاء محطة استراتيجية ذات مخزون احتياطي لمناطق وادي حضرموت .

و اوضحت الشركة لوكالة الانباء اليمنية سبا ان إحصائية مكتب الشركة اليمنية للغاز بسيئؤن من الفترة 1- 28 ابريل الجاري 72 مقطورة موزعة على 6 محطات توزيع .


بحث التعاون الرياضي والشبابي بين اليمن والسعودية
بحث وزير الشباب والرياضة نايف البكري،في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية مع رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وفقا لوكالة سبأ الشرعية.

وجرى خلال اللقاء استعراض ومناقشة أوجه التعاون الرياضي والشبابي بين البلدين الشقيقين، واستفادة اليمن من الخبرات السعودية في هذا المجال ومدى إمكانية إقامة المعسكرات الرياضية.

وعبر الوزير البكري، عن شكره للهيئة العامة للرياضة بالسعودية على دعمها المستمر والدائم للرياضة اليمنية، كما تقدم بالشكر للقيادة السياسية بالمملكة العربية السعودية، نظير مواقفها إلى جانب بلادنا.

وأكد الأمير الفيصل، وقوف بلاده إلى جانب اليمن في مختلف الجوانب بما فيها الرياضية حتى يتجاوز محنته.


الجيش الوطني يحرر مثلث الموت و14 قرية في قطابر بصعدة
أفاد مراسل قناة الحدث الإخبارية، في محافظة صعدة، أن الجيش الوطني أمّن الطريق الواصل بين محافظتي الجوف وصعدة .

وقال أن الجيش حرر 14 قرية وما يعرف بـ "مثلث الموت" في مديرية قطابر بمحافظة صعدة المعقل الرئيسي للميليشيا الحوثية .

وبث مراسل الحدث مشاهد مباشرة من مديرية قطابر في محافظة صعدة .

وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بإسناد من التحالف العربي، اليوم الأربعاء، من تحرير مناطق جديدة في مديرية كتاف والبقع بمحافظة صعدة .

ونقلت وكالة سبأ الرسمية، عن قائد كتائب محور صعدة، العميد هاني باسلامة، أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية وبأسناد من مدفعية التحالف العربي حررت مناطق في المخنق وتبة القناصين وتبة البدر الإستراتيجية شرق مديرية كتاف البقع .. مشيراً إلى أن الميليشيات الإنقلابية كانت تتخذ تبة البدر مركزاً لعملياتها العسكرية .