الأهلي يقفز للوصافة بالفوز على المصري

رياضة

الاهلي
الاهلي

استعاد فريق الأهلي نغمة الانتصارات ببطولة الدوري المصري لكرة القدم عقب تغلبه على ضيفه المصري البورسعيدي بنتيجة (2-0) ، اليوم الخميس ، باستاد المكس بالإسكندرية في اللقاء المؤجل من الجولة التاسعة عشر للدوري.

سجل للأهلي صالح جمعة والتونسي علي معلول من ضربة جزاء ليرفع الفريق الأحمر رصيده إلى 61 نقطة ويتقدم بقيادة مدربه الأوروجوياني مارتن لاسارتي للمركز الثاني خلف بيراميدز المتصدر بفارق نقطتين بينما تراجع الزمالك للمركز الثالث برصيد 60 نقطة وتجمد رصيد المصري بقيادة مدربه إيهاب جلال عند 46 نقطة بالمركز الرابع.

المباراة في مجملها جاءت متكافئة مع تألق لافت من بعض لاعبي الأهلي خاصة الحارس علي لطفي ومعلول وياسر إبراهيم بينما عانى المصري من عدم استغلال الفرص.

البداية كانت سريعة وحماسية من الفريقين ولكن بلا خطورة ، ومرر باسم علي كرة عرضية في يد الحارس أحمد مسعود بينما كاد علي لطفي حارس الأهلي أن يرتكب خطأ بخروج متقدم ولكنه اصطدم بزميله ياسر إبراهيم بخطأ من المهاجم النيجيري أموتو.

أضاع الأهلي محاولة قريبة بعد خروج خاطئ من أحمد مسعود حارس المرمى ثم محاولة من حمدي فتحي مرت بجوار القائم وواصل الأهلي ضغطه وأهدر وليد أزارو فرصة خطيرة من عرضية متقنة من معلول ليسدد بغرابة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 31 ، نجح الأهلي في التقدم من خلال هجمة منظمة انتهت بتمريرة من أزارو إلى صالح جمعة الذي أودع الكرة في الشباك ببراعة.. ولجأ المصري إلى تغيير مبكر بنزول الفلسطيني محمود وادي بدلاً من إسلام أبو سليمة.

ألغى الحكم هدفاً ثانياً للأهلي عن طريق الأنجولي جيرالدو بسبب التسلل ، ونال أيمن أشرف مدافع الفريق الأحمر البطاقة الصفراء للخشونة ضد وادي لينتهي الشوط الأول بالتقدم الأهلاوي.



نشط لاعبو المصري مع بداية الشوط الثاني خاصة عن طريق أموتو ولكن دفاع الأهلي ظهر متماسكاً وغابت الخطورة الأهلاوية مع إلتحامات بدنية واضحة في خط الوسط.. وأبعد دفاع المصري محاولة من أزارو وأبعد دفاع الأهلي محاولة ارتدت من خطأ لباسم علي.

الأهلي لجأ إلى رمضان صبحي لتنشيط هجومه على حساب الأنجولي جيرالدو الذي لم يقدم شيئاً يذكر سوى الهدف الملغي بينما دفع المصري بالجناح الهجومي أحمد ياسر  على حساب محمد جابر.. ونجح وليد أزارو في الحصول على ضربة جزاء باندفاع وتهور من محمود حمد لاعب المصري ليحرز علي معلول الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 72.

أبعد دفاع الأهلي عرضية خطيرة من وادي ، وتصدى أزارو لعرضية آخرى من إسلام عيسى وأنقذ علي لطفي حارس الأهلي ضربة رأس خطيرة في الست ياردات بينما دفع الأهلي بالمهاجم صلاح محسن.. وحرم القائم وادي من فرصة هدف رائع بكعب القدم.

أشرك الأهلي لاعبه رامي ربيعة بينما دفع المصري بالمهاجم حسين رجب ، وتألق علي لطفي في الذود عن مرماه ببراعة مع فرص محققة من إسلام عيسى ورجب بينما أهدر أجاي بغرابة انفراداً بالمرمى ثم صلاح محسن قبل أن ينقذ لطفي مجدداً محاولة من عيسى لينتهي اللقاء بفوز مهم للأهلي.