بريطانيا تعلن موقفها من انعقاد البرلمان في حضرموت

أخبار محلية

اليمن العربي

أعلنت بريطانيا موقفها من استئناف البرلمان اليمني انعقاده في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت للمرة الأولى . 


وقال السفير البريطاني في اليمن مايكل آرون بتغريدات "من المشجع والمهم أن يستأنف البرلمان جلساته. إنني أتطلع إلى رؤية نتائج هذه الجلسة البرلمانية ، والتي آمل أن تدعم التقدم نحو مستقبل أكثر استقرارًا وسلميًا للشعب اليمني". 


وأعرب السفير البريطاني عن التهاني لرئيس مجلس النواب سلطان البركاني ونائبه محمد الشدادي وصالح باصرة على انتخابهم في هيئة رئاسة المجلس. 


وكانت الولايات المتحدة باركت استئناف انعقاد مجلس النواب في اليمن بالخطوة المهمة التي اتخذتها السلطة الشرعية لإعادة تفعيل مؤسسات الدولة واستئناف التقدم نحو تنفيذ مخرجات الحوار الوطني واستكمال عملية الانتقال السلمي للسلطة التي بدأت بموجب المبادرة الخليجية.


وقال الناطق باسم الخارجية الامريكية مورجان اورتاجوس في بيان أمس ان " إعادة تفعيل البرلمان اليمني سيلعب دورا مهما في تقدم المصالحة السياسية والوطنية ليتسنى لحكومة الجهورية اليمنية والأحزاب السياسية التركيز بشكل أفضل على تلبية احتياجات الشعب اليمني".


وأضاف " إننا ندعم بشكل كامل البرلمانيين ونحثهم على الالتزام بمبادئ الصدق والنزاهة والشفافية والمساءلة واحترام سلطة القانون إثناء قيامهم بمسئولياتهم".