الترجي يكرر تفوقه على قسنطينة ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال

رياضة

الترجي
الترجي

كسب  الترجي الرياضي التونسي مساء اليوم السبت تاهله الى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا بامتياز بعد فوزه على ضيفه شباب قسنطينة بثلاثية (3 - 1) في اياب الدور ربع النهائي مدعما انتصار الذهاب الذي حققه في قسنطينة بثلاثة اهداف لهدفين (3 - 2) .
وبذلك يضرب فريق باب سويقة موعدا مع تيبي مازيمبي الكونجولي في الدور نصف النهائي لهذه المسابقة الافريقية .

ثنائية لسعد بقير في الشوط الاول 

دخل الفريثان منذ البداية في صلب الموضوع لكن رغم ذلك فقد انحصر اللعب في وسط الميدان وهو ما جعلنا لا نشاهد فرص سانحة للتسجيل من هذا الجانب وذاك على امتداد العشرين دقيقة الاولى .فحتى محاولة لاعب قسنطينة  الكونجولي ديلان باهامبولا في الدقيقة الخامسة اعترضها المدافع محمد علي اليعقوبي قبل ان تصل الى الحارس الجريدي .

المدير الفني للترجي الرياضي معين الشعباني مع انطلاقة المواجهة لعب ورقة سعد بقير مكان فرانك كوم بالنظر الى تشكيلة لقاء الذهاب التي فاز بها فريق باب سويقة بثلاثة اهداف لهدفين .وكان سعد بقير في مستوى ثقة الجهاز الفني  بما انه اعطى الاسبقية لفريقه في الدقيقة 23 على اثر ركلة حرة  غالط بها الحارس حسام ليمان الذي كان اقحمه مدرب قسنطية  لافاني  كاساسي بسبب اصابة شمس الدين الرحماني (1 - 0) .



يعد هذا الهدف الجميل والرائع للترجيين تمكن نفس اللاعب سعيد بقير من امضاء هدف ثاني جميل في الدقيقة 27 حيث بتصوية صاروخية من بعيد لم يقد الحارس ليمان على التصدي لها (2 - 0) .

فريق قسنطينة حاول تذليل الفارق في الدقيقة 34 عن طريق دجاوبت لكن كرة الاخير مرت فوق مرمى الحارس رامي الجريدي .

في الدقيقة 36 قام مدرب الترجي معين الشعباني بتغيير اضطراري بعد اصابة محمد علي اليعقوبي ليدخل مكانه الكاميروني فرانك كوم وليفرض على الشعباني تغيير مراكز لاعبيه فوق الميدان .

وواصل شباب قسنطينة البحث عن تذليل الفارق لكن لا الزعلاني في الدقيقة 37 ولا الصالحي في الدقيقة 41 تمكنا من مغالطلة الحارس رامي الجريدي .

الترجي الرياضي والذي كان في اعلى جاهزيته البدنية  بحث عن الهدف الثالث وكاد ان يتوصل اليه الجزائري يوسف البلايلي لكن الحارس ليمان تصدى لمحاولته ، وفي الدقيقة 45 قاد ياسين الخنيسي هجوما ومهد للبلايلي لكن الاخير اضاع من جديد الفرص .

قسنطينة يذلل الفارق ولكن 

بعد فترة الاستراحة ، بحث الترجي الرياضي عن اضافة هدف ثالث لــ"قتل " اللقاء وكاد ان يحرزه في الدقيقة 52 عن طريق غيلان الشعلالي لكن الاخير اضاع الفرصة .



في الدقيقة 56 اقحم المدرب لافاني  منير العايشي مكان ياسين الصالحي فيما اقحم معين الشعباني الليبي حمدو الهوني مكان صاحب الثنائية سعد بقير .

فريق قسنطنية نزل بثقله الى الهجوم بحثا عن التهديف فقالم عادل جابوت في الدقيقة 58 محاولة جريئة الا ان كرته اخطأت مرمى الجريدي ، وفي هذه الاثناء ضغط الفريق الجزائري على مناطق الترجي ، وهذا الضغط نجح على اثره شباب قسنطينة من تذليل الفارق بعد كرة خاطئة من غيلان الشعلالي يستغلها هجوم قسنطينة كما يجب وينهيها باهمبولا في الدقيقة 63ِ في مرمى الحارس الجريدي (2 - 1)  .

المدرب لافاني لعب ورقة امين عبيد الذي اخذ مكان عادل جابوت وهذا التغيير اعطى نفسا جديدا لهجوم الفريق الجزائري الذي كاد ان يتوصل الى تعديل النتيجة في الدقيقة 66 عن طريق امين بن عبيد لكن كرة الاخير تالق امامها الحارس رامي الجريدي .



مدرب الترجي قام في الدقيقة 67 بالتغيير الاخير فاقحم لوكوزا مكان انيس البدري ، لتتواصل متاعب الترجي في باقي اللقاء حيث كاد ان يقبل الهدف الثاني في اكثر من مناسبة وخصوصا في الدقيقة 79 بعد سوء تفاهم بين الحارس رامي الجريدي وبن محمد ، وكرة امين عبيد تخطئ المرمى ويضيع هدف التعادل باعجوبة ...

وفي الوقت الذي كان شببا قسنطينة قريبا من التعديل ينجح الترجي الرياضي في الدقيقة 85 من امضاء الهدف الثالث اثر ركلة حرة نفذها يوسف البلايلي وتصدى لها الخارس ليمان في مناسبة اولى قبل ان تصطدم بالعارضة وتعود الكرة امام فرانك كوم الذي بتصويبة راسية ينهي مهرجان اهداف الترجي (3 - 1) .

بالرغم من ان جونيور لوكوزا كان قريبا في الوقت البديل من تسجيل الهدف الرابع لكنه اضاع الفرصة ليعلن الحكم المغربي نورالدين الجعفري عن نهاية اللقاء بفوز وتاهل مستحق للترجيين .