أخبار لا تفوتك| رسائل لرئيس اليمن.. ونجاة حوثي من الاغتيال (موجز)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي





خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


وزير حوثي ينجو من محاولة اغتيال بصنعاء وإصابة مرافقيه ومواطن
نجا وزير في حكومة الانقلاب الحوثية، من محاولة اغتيال، اليوم السبت، فيما أصيب مرافقوه وأحد المواطنين بصنعاء الواقعة تحت المليشيا.

وقالت مصادر "اليمن العربي"، إن مسلحين حاولوا اغتال وزير الصحة في حكومة الحوثيين طه المتوكل، بمنطقة فج عطان لكنه نجا فى حين هناك إصابات لمرافقيه حالتهم حرجة".

وبحسب المصادر، فإن "وزير الصحة بحكومة الحوثيين طه المتوكل تعرض لمحاولة اغتيال في عطان بصواريخ لو من قبل مسلحين مجهولين".


وذكرت أنه "نجا من المحاولة كون سيارته مدرعة،فيما أصيب مواطن وعدد من مرافقيه".


قتلى وجرحى من المليشيا في هجوم شنته على مواقع مقاومة البيضاء
سقط قتلى وجرحى من ميلشيات الحوثي في هجوم نفذته المقاومة في عدد من المواقع عقب صدها هجوما للميلشيات صباح اليوم السبت في منطقة "ذي ناعم" بمحافظة البيضاء (وسط اليمن).


وقالت مصادر ميدانية إن "قوات الجيش تحاصر عناصر ميلشيات الحوثي في عدد من المواقع بعد التحام أبطال مقاومة ذي ناعم "ال عمر" بمقاومة "آل حميقان" في جبل حلموس والمواقع المجاورة له".


وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى من الميلشيات في الوقت التي تنفذ الميليشيات قصف عنيف بالدبابات والمدفعية وعيارات 23 سعيا ً لفك الحصار عن افرادهم ومحاولة لسحب الجثث والمصابين.


وناشدت المقاومة طيران التحالف بالتحرك لاستهداف الميليشيات الحوثية الانقلابية وآلياتها الثقيلة.


في غضون ذلك شنت ميلشيات الحوثي قصف عشوائي على قرى سكنية في كل من قرى "الدريعاء" و"صلواع" و"العراجم" و"البرمة" بمديرية ذي ناعم المكتظة بالأطفال والنساء والمدنيين.


الحوثيون يصعدون العمليات العسكرية بمختلف مديريات الحديدة
واصلت مليشيات الحوثي قصفها المدفعي على مواقع العمالقة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة بمختلف القذائف المدفعية.

وتفيد مصادر عسكرية بقيام المليشيات بتصعيد عملياتها العسكرية في مديرية التحيتا ومختلف مديريات محافظة الحديدة.

مصادر ميدانية قالت أن مليشيات الحوثي قصفت مواقع العمالقة في مديرية التحيتا بقذائف الهاون والهاوزر بشكل كثيف في أوقات متفرقة ليومنا هذا.

وتواصل مليشيات الحوثي خروقاتها وإنتهاكاتها للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في مختلف مديريات محافظة الحديدة وهذا ما تسعى إليه المليشيات لرفضها لعملية السلام في الحديدة.


اعتقالات وجرحى في إطلاق نار بنقطة عسكرية بجولة الغرف بسيئون
قالت مصادر محلية، أن جرحى سقطوا برصاص قوات عسكرية تابعة للمنطقة العسكرية الأولى في جولة الغرب بسيئون .

وبحسب المصادر، فإن أفراد نقطة الغرف أطلقت النار على عدد من الجماهير الراغبة بدخول سيئون لحضور التظاهرة الجماهيرية عصر اليوم .

وبحسب مصدر خاص لموقع (( حضرموت 21 )) فإن شخص واحد أصيب جراء إطلاق النار فيما تم إعتقال إثنين آخرين ومصادرة بطائقهم بعد لحظات من السماح للموكب بالمرور ومن ثم ملاحقته بالاطقم والإعتداء عليه.


الجدير بالذكر أن مدن وبلدات وادي حضرموت شهدت منذ الصباح إجراءات أمنية مشددة وعدم السماح للمواطنين بدخول مدينة سيؤن أو الخروج والتوجة إلى المدينة وعدم السماح لاي موكب بالدخول إلى سيؤن.


الرئيس هادي يشيد بالنجاح الذي حققته المؤسسة العسكرية والأمنية في حضرموت
أشاد رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، بالنجاح الذي حققته المؤسسة العسكرية والامنية في توفير الطمأنينة للمواطن والزائر لحضرموت .

وأكد أن ذلك تجسد أيضاً في تامين نجاح انعقاد جلسة مجلس النواب الغير اعتيادية التي شهدتها مدينة سيئون اليوم بحضور قيادة الدولة ونواب الشعب وسفراء الدول الشقيقة والصديقة وممثلي الهيئات العربية.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم السبت، اجتماعاً للقيادات العسكرية والامنية بسيئون بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء معين عبد الملك.

وضم اللقاء رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن عبدالله النخعي ومحافظ حضرموت اللواء ركن فرج البحسني وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء ركن صالح طيمس ووكلاء المحافظة .

وخلال اللقاء عبر الرئيس هادي عن تقديره وامتنانه للجهود التي تبذلها المؤسسة العسكرية والامنية في الوادي والصحراء في سبيل استتباب الامن والإستقرار بتعاون المجتمع الواعي بهذه المحافظة الانموذج التي جسدت اروع صور المدنية والتعايش والسلام كما هو عهدها على الدوام.

وقال " اسجل شكري وتقديري لكم جميعا ومن خلالكم الى القادة والضباط والصف والأفراد في مختلف المواقع والميادين وتأمينكم فعاليات اليوم التي تعد حدثاً تاريخياً لليمن وسيئون بصفة خاصة".

من جانبه عبر محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج البحسني عن امتنانه وتقديره نيابة عن ابنا المحافظة والقيادات العسكرية والامنية لفخامة الرئيس على تشريف سيئون وحضرموت بهذه الزيارة التي سجلت معها حدثاً تاريخياً هاماً يعد وساماً تفخر به المحافظة وابنائها في استضافة انعقاد جلسات مجلس النواب للانتصار لارادة الشعب اليمني في بناء دولته الاتحادية الجديدة وتدشين أقاليمها وفقاً ومخرجات الحوار الوطني.