أخبار لا تفوتك| غارات على مواقع الحوثيين.. ومساعدات سعودية للبلاد (موجز)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي


خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:

تضارب الأنباء حول وصول الرئيس هادي إلى مدينة سيئون
تضاربت الأنباء حول وصول الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى مدينة سيئون بحضرموت اليوم للإشراف على انعقاد جلسات البرلمان.

ففي حين أكدت مصادر غير رسمية ومواقع وصول الرئيس إلى المدينة، نفت مصادر أخرى وصوله، بينما لم تنشر الوكالة الرسمية الخبر.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وصل اليوم الجمعة، الى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، برفقة عدد من الوزراء والمسؤولين، وذلك لحضور الجلسة غير الاعتيادية لمجلس النواب التي دعا اليها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والمقرر عقدها غداً السبت.

وكان في استقبال رئيس الوزراء لدى وصوله إلى مطار سيئون الدولي، محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحسني ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن عبدالله النخعي، وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس ،ووزير الاوقاف والارشاد الدكتور احمد عطية وعدد من قيادات السلطة المحلية والامنية بمحافظة حضرموت.

ومن المقرر ان يقدم رئيس الوزراء، مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي ٢٠١٩ الى مجلس النواب، تمهيدا لاستكمال الإجراءات الدستورية والقانونية لاقرارها.

وسيتابع رئيس الوزراء مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت الترتيبات النهائية للنواحي التنظيمية لعقد جلسة مجلس النواب، بما يضمن تسهيل سير اعمال المجلس على الوجه الامثل.

غارات جوية على مواقع الحوثيين في محافظتي "الضالع وصعدة"
قتل وجرح عدد من مليشيا الحوثي الإنقلابية في تدمير آليات بغارة جوية لطيران التحالف العربي على تجمعات المليشيا في رأس نقيل حدة بمديرية النادرة محافظة إب فجر الخميس.

واندلعت إشتباكات ومواجهات عنيفة بمختلف الأسلحة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة ومليشيات الحوثي في منطقة بيت الشوكي بعزلة الأعشور.

وتستخدم مليشيا الحوثي نقيل حده كطريق إمداد رئيسي لمهاجمة مناطق العود بقعطبة وعبر هذا الطريق نفذت اختراقها في الوصول إلى جبل الشامي وإسقاط جبل ناصة الإستراتيجي والإلتفاف على قوات الجيش الوطني بدمت بمساعدة من بعض مشائخ المنطقة.

في سياق متصل، شنت مقاتلات التحالف غارات جوية عدة على مواقع وتحركات لميلشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيرا، في محافظة صعدة.

وطال القصف الجوي تجمعات وتحركات لميلشيا الحوثي الانقلابية في منطقة عكوان بمديرية الصفراء.

وأسفرت الغارات عن مقتل وجرح عدد من عناصر ميلشيا الحوثي الانقلابية، وتدمير أطقم وأسلحة ثقيلة ومتوسطة.

تجدد الاشتباكات بين الشرعية والحوثيين في مريس الضالع
أفادت مصادر محلية في محافظة الضالع، اليوم الجمعة، بتجدد المواجهات في جبهة مريس. 

وأوضحت مصادر "اليمن العربي"، أنه" تجري الان اشتباكات بين الجيش الوطني مسنودا" بالحزام الامني وقوات العمالقة ، وبين الميليشيات الانقلابية. 

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية أعلنت عن مقتل اثنين من قياداتها في جبهة مريس ، الضالع.

وفي التفاصيل اعلنت المليشيا الحوثي عن مقتل اثنين من قياداتها في جبهة مريس وهما قائد الامن الوقائي ايوب عبدالكريم السامعي ، والقيادي عبدالسلام محمد حسين ناصر.

مركز الملك سلمان يوزع مساعدات غذائية على النازحين في سيئون بحضرموت
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ،اليوم ،300 سلة غذائية، تزن 22 طناً و200 كيلو غرام، على النازحين والمتضررين في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت.

وذكر المركز في بيان له، أن المساعدات الغذائية يستفيد منها 1,800 فرد،وذلك ضمن مشروع توزيع 102.170 سلة غذائية تستهدف عدد من المحافظات.

وكان المركز قام قد وزع أمس, 1,500 كرتون تمر في مناطق الدكة والخيسة والعشوائي التابعة لمديرية البريقة بمحافظة عدن، يستفيد منها 9,000 فرد.

ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس" يأتي ذلك ضمن الدعم المقدم من المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني خلال الأزمة الإنسانية الراهنة.

يشار إلى أن المركز وزع مساعدات متنوعة في مختلف المحافظات اليمنية المحررة والخاضعة لسيطرة المليشيا منذ بدء العمليات العسكرية في اليمن.