بعد تهديدات إيران.. القيادة المركزية الأمريكية تستعرض قوتها

عرب وعالم

اليمن العربي

أبرزت إذاعة ناطقة بالفارسية تتخذ من واشنطن مقرا لها، الأربعاء، ردا ضمنيا من القيادة المركزية الأمريكية المعروفة اختصارا باسم (سنتكوم) على تهديدات إيرانية باستهداف عناصرها في منطقة غرب آسيا بعد تصنيف مليشيا الحرس الثوري منظمة إرهابية.


وأعاد حساب "سنتكوم" الرسمي بالفارسية التغريد بصورة على موقع "تويتر" تظهر مرور قطع حربية تابعة للوحدة الاستكشافية الثانية والعشرين بمشاة البحرية الأمريكية في المياه الدولية بنطاق مضيق هرمز في 11 مارس/آذار الماضي.


ولفتت القيادة المركزية الأمريكية في تغريدتها إلى أن مضيق هرمز يقع في نطاق مناطق أخرى تشرف عليها لحماية مصالح الولايات المتحدة الأمنية بالشرق الأوسط.


وذكرت إذاعة صوت أمريكا أن التغريدة تأتي ردا على تهديدات كلامية من قبل مسؤولين عسكريين إيرانيين مؤخرا، خاصة بعد أن أصدر مجلس الأمن القومي الإيراني قرارا يقضي باستهداف عناصر القيادة المركزية الموجودة بغرب آسيا.


ويعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتصنيف مليشيا الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية سابقة عالمية، حيث لم تدرج واشنطن من قبل قوة عسكرية أجنبية على لوائح الإرهاب الخاصة بها.


واعتبر وزير خارجية طهران محمد جواد ظريف، عبر موقع تويتر، أن قرار أمريكا بإدراج المليشيا ضمن المنظمات الإرهابية سيجر واشنطن إلى ما وصفه بـ"مستنقع"، على حد تعبيره.


وأطلق محمد علي جعفري، قائد مليشيا الحرس الثوري الإرهابية، تهديدا يزعم خلاله أن القوات الأمريكية لن تنعم بهدوء مطلقا في منطقة غرب آسيا بعد الآن، حسب ما نقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية.