صلاح يتحدى نجوم الكرة في رقم قياسي سلبي .. وأبرزهم ميسي ورونالدو

رياضة

محمد صلاح
محمد صلاح

يواجه الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي حالة من العقم التهديفي مع فريقه خلال منافسات البريميرليج  ودوري أبطال أوروبا.

 

صلاح يصل للمباراة رقم 6 بدون تسجيل أي هدف مع "الريدز" خلال مبارياته في الدوري الانجليزي الممتاز  ويعد صاحب الـ26 عام لم يكن هو النجم الأوحد الذي يعاني من هذه الحالة حيث أُصيب بها العديد من النجوم حوال العالم مثل ميسي ورونالدو وأجويرو.

 

وأتينا لكم أبرز النجوم في عالم الساحرة المستديرة صياماً عن التهديف :

 

1- لوينيل ميسي :  لقد عانى البرغوث الأرجنتيني من أسوأ سلسلة عدم تسجيل لميسي مع برشلونة في عام 2010 عندما فشل في التسجيل لسبع مباريات متتالية بحسب ما أكد موقع "أوبتا" للأرقام والاحصائيات.

 

2- كريستاينو رونالدو :  لقد عجز كريستيانو عن التهديف في 4 مباريات متتالية ،وكانت أطول فترة ممكنة احتاج فيها البرتغالي لتسجيل أول أهدافه في الليغا في موسم 2010/2011 حين هز الشباك للمرة الأولى بعد 255 دقيقة.

 

 

3-هاري كين : فى موسم 2015 - 2016 والذى فاز فيه كين بلقب الهداف أيضا، لم يسجل فى أول 6 جولات مع فريقه، لكنه أنهى الموسم بـ25 هدفا.

 

 

4- أجويرو : عاني المهاجم الأرجنتيني من العقم التهديفي خلال 6 مباريات مع مانشستر سيتي في الدوري الأنجليزي الممتاز

 

 

5- نيمار دا سيلفا : عجز البرازيلي نيمار عن هز الشباك، إذ يستمر صيامه عن التهديف لمدة 975 دقيقة (أو 11 مباراة) منذ أن كان في برشلونة الأسباني.

 

 

6- لويس سواريز :أستمر صيام سواريز  التهديفى وتحقيق رقما سلبيا له بالفشل فى إحراز الأهداف للمباراة السادسة على التوالى بالدورى الإسبانى ودورى أبطال أوروبا.

 

 

7- جونزالو هيجواين : عاني هيجواين من العقم التهديفي التي استمرت لمدة 14ساعة و24 دقيقة مع اليوفي ومنتخب الأرجنتين.

 

 

8- روبرت ليفاندوفيسكي : لم سجل لروبرت ليفاندوفسكي لمنذ مدة طويلة، وتحديداً بعد 9 مشاركات مع المنتخب البولندي استعصت فيهم شباك الخصوم أمام هداف بايرن ميونخ .

 

9-روميلو لوكاكو : نجح  لوكاكو في التهديف بعد مرور 15 سابقة و 7 مباريات دون تسجيل في معقل الشياطين الحمر، وتحديداً بعد 997 دقيقة.

 

10-كريم بنزيما:  أطول مدة كانت  للفنرسي كرسيم بنزيما للنجم ريال مدريد  حيث لم يسجل أي هدف للمرينجي خلال  ثلاثة أشهر تقريبًا مع الفريق .

 

11-ماورو إيكاردي: ظل مهاجم إنتر ميلان، مبتعدا عن التهديف، حيث حقق رقمًا سلبيًا خلال مواجهة بارما ،وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن إيكاردي لم ينجح في الوصول للشباك، من خلال آخر 16 تسديدة له. وأوضحت الشبكة، أن هذا أكبر عدد من التصويبات المتتالية للمهاجم الأرجنتيني، دون تسجيل أي هدف، طوال مسيرته بالدوري الإيطالي.

 

12- أوباميبنج : غاب الجابوني  أوباميانج نجم فريق أرسنال ودورتموند السابق عن التسجيل لمدة 5 مباريات في مختلف المسابقات عندما كان يلعب للعملاق اللالماني .