الإرياني: صمت المبعوث الأممي تجاه تلاعب المليشيا يضع أكثر من علامة استفهما

أخبار محلية

اليمن العربي

قال وزير الإعلام، معمر الإرياني، إن مسلسل تلاعب المليشيا الحوثية باتفاق السويد واستهتارها بالأمم المتحدة وبعثتها في اليمن مستمرة بعد عرقلتها صباح اليوم الاجتماع الثنائي ومنعها رئيس فريق الرقابة الجنرال مايكل لوليسغارد من الوصول الى مجمع اخوان ثابت التجاري الواقع في مناطق سيطرة الجيش للاجتماع بالفريق الحكومي.


وأضاف الإرياني، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: استمرار صمت المبعوث الدولي لليمن السيد مارتن غريفيث ورئيس فريق الرقابة الاممية الجنرال لوليسغارد عن تلاعب المليشيا الحوثية الايرانية وتنصلها عن تنفيذ اتفاق السويد والتجاوزات اليومية لوقف اطلاق النار يضع علامات استفهام كثيرة حول دور الامم المتحدة وسكوتها عن الطرف المعرقل.


ومنعت مليشيات الحوثي الموالية لإيران، الجمعة، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، الجنرال مايكل لوليسغارد من حضور الاجتماع المقرر مع وفد الحكومة الشرعية.


وأكد مصدر بالفريق الحكومي، أن اللقاء كان سيعقد في مناطق سيطرة القوات الحكومية بمدينة الحديدة، حيث كان من المقرر عقد اجتماع مع الفريق يوم الجمعة.


يأتي هذا، بعد أن التقى لوليسغارد، الخميس، وفد الميليشيات الانقلابية في الحديدة، من دون التوصل إلى اتفاق.


وتكشف عرقلة الحوثيين لاجتماع الجنرال مع الوفد الجكومي، خرقا جديدا لاتفاق السويد، وتؤكد مساعيهم لتخريب أي عملية تهدف لإنهاء الأزمة في البلاد.