أخبار لا تفوتك.. انكسار للحوثي في تلك المناطق (موجز)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي



خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


التحالف العربي يرصد 283 خرقاً حوثياً في الحديدة خلال أسبوع
أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن رصد 283 خرقاً إرتكبته ميليشيا الحوثي الإنقلابية، خلال أسبوع لإتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، بحسب إتفاق السويد بين الحكومة الشرعية والميليشيات الإنقلابية برعاية المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث .


وقال التحالف العربي، أن خروقات الميليشيات شملت الرماية بمختلف الأسلحة الخفيفة والهاونات وصواريخ الكاتيوشا وأسفرت عن مقتل 6 مدنيين و24 جريحا .


وينص إتفاق السويد، على وقف إطلاق النار بين قوات المقاومة المشتركة والميليشيات الإنقلابية في محافظة الحديدة، ونشر مراقبين لمراقبة تنفذ هذا الإتفاق بالتزامن مع بدء تنفيذ مرحلة إعادة الإنتشار التي تشمل إنسحاب عناصر الميليشيات من موانئ الحديدة الصليف واللحية، كمرحلة أولى ومدينة الحديدة كمرحلة ثانية .


ويحدد الإتفاق الجهات التي ستنتشر بديلاً عن الميليشيات الإنقلابية، والمتمثلة بالقوات المحلية، التي كانت متمركزة في الميناء والمدينة قبل إجتياح الميليشيات الإنقلابية للمدينة .


مقتل وإصابة 40 حوثيا بينهم قيادي ميداني بكمين للجيش شمال الضالع
أعلن الجيش، سقوط قتلى وجرحى حوثيين بكمين للجيش شمالي محافظة الضالع جنوبي البلاد.


وقال موقع الجيش “سبتمبر نت” أن قوات الجيش استدرجت عناصر من المليشيا الحوثية، اثناء محاولة تسللها في محيط جبل “مضرح” غربي منطقة مريس”.


وأوضح أن عناصر المليشيا كانت قادمة من جبل الشامي، حيث قامت قوات الجيس بمحاصرتها ومن ثم باغتتها بهجوم مفاجئ.


وأضاف أن مجموعة اخرى من عناصر المليشيا، حاولت فك الحصار عن العناصر المحاصرة، الا أن قوات الجيش استهدفتها، قبل أن تصل الى منطقة المواجهات.


وأشارت إلى أن الكمين أسفر عن مقتل 30 من عناصر المليشيا بينهم القيادي الميداني المدعو إبراهيم الأكوع، وجرح 10 آخرين، فيما لاذ البقية بالفرار.


يذكر أن القيادي الحوثي الأكوع الذي لقى مصرعه عينته المليشيا نائب مشرف محافظة الضالع، ومسؤول إمدادها في جبهات المحافظة.  

الجيش الوطني يباغت مليشيا الحوثي في عبس بحجة ويصل قرب سوق البداح
أفادت مصادر محلية في محافظة حجة، اليوم الخميس، بأن "الجيش الوطني باغت مليشيا الحوثي وتوغل في مديرية عبس ووصل الى قرية الظهر قرب سوق البداح".


وأوضحت مصادر" اليمن العربي"، أن "قتلى وجرحى بالعشرات سقطوا من مليشيات الحوثي غرب قرية الخادمة وبني الأكوع". 

وذكرت، أنه تم "حصار سكان قرية الخادمة في منازلهم وعدم تمكنهم من النزوح بسبب المواجهات". 

وفجرت مليشيا الحوثي مبني فندق شرق قرية المنجوره قبل انسحابها وفرارها منه.


طيران التحالف يدمر عربة حوثية ودبابتين في صعدة ومصرع الجميع
أفادت مصادر محلية في محافظة صعدة، شمال اليمن، اليوم الخميس، بأن طيران التحالف استهدف عربة ودبابتين للحوثيين في جبهة كتاف. 


وقالت مصادر "اليمن العربي"، أن طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تمكن بغارة من تدمير عربة عسكرية للمليشيات الحوثية الإيرانية ومصرع جميع من فيها. 


ويأتي تدمير هذه العربة بعد تدمير دبابة للمليشيات خلف سلسلة جبال العاديات في ظل تحليق مكثف من قبل مقاتلات التحالف.


وفي عملية ناجحة استهدف طيران التحالف العربي دبابة للمليشيات الحوثية الإيرانية وذلك في غرب منطقة عنباب القريبة من مركز المديرية. 

 وبحسب المصادر،  أدى هذا القصف المركز الى إحتراقها ومصرع  طاقمها بالكامل وفي نفس السياق تدور اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية والمليشيات الإنقلابية في المنطقة.