بالفيديو.. الزبيدي بذكرى العاصفة: تدخل الأشقاء لإنقاذ أرضنا من انقلاب قادته إيران

أخبار محلية

اليمن العربي

ألقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي،  عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُبيدي، اليوم الثلاثاء، كلمة بمناسبة الذكرى الرابعة لانطلاق عاصفة الحزم. 


وقال الزبيدي في كلمته - رصدها "اليمن العربي" - "تحل علينا اليوم الذكرى الرابعة لذكرى انطلاق عاصفة الحزم المباركة التي عصفت بالمعتدين الاثمين وحالت دون وقوع الوطن فريسة لهم ولفكرهم المتطرف". 


وأضاف "في مثل هذا اليوم بدأنا مرحلة جديدة عنوانها النصر سقطت فيها هيمنة الغزاة الجدد وتبدلت فيها الأجواء إلى برد وسلام على الثوار حين امتطى ركائب السماء صقور سلمان الحزم ومحمد العزم ليلية لا تنسى تجلت فيها نصرة المظلوم وسقوط الظالمين، فزعة الرجال وإغاثة الملهوف ليلية عربية تجلت بكرامة العرب وشجاعتهم ". 


وتابع" تحية بحجم السماء لدول التحالف العربي وملوكها ورجالها وحكامها الذين بذلوا الكثير ولا يزالون من أجلنا ومن أجل حاضرنا ومستقبلنا". 


وخاطب الجنوبيين في الداخل والخارج قائلا " قبل أربع أعوام تدخل الأشقاء العرب بقيادة المملكة العربية السعودية  قائدة التحالف العربي لإنقاذ شعبنا وأرضنا في مواجهة الانقلاب الغاشم الذى قادته إيران عبر ذراعها السياسي والعسكري في اليمن المتمثل في مليشيات الحوثي في محاولة لطمس تاريخ هذه الأرض وتغيير هوية الشعب في اعتداء سافر لم يشهد له التاريخ مثيل". 


وأضاف "كان قرار القوة قرارا حكيما فلم يترك للمعتدين خيارا آخر ولم يتركوا فرصة للسلام ابدأ قتلوا الشعب في المدن وفي القرى فلم يسلم منهم عابر سبيل ولم يرحموا ضيعفا ولم يسلم منهم شيخا ولا طفلا ولا امرأة.. انتهكوا حرمات الله ودمروا كل ما لا يجوز تدميره فلم يتركوا قيما تربع عليها هذا الشعب ولم يصونوا شرعا ولا عرفا وكان القتال حينها لا يزال دفاعا عن النفس وعن الكرامة والوطن ".