المبعوث الأممي غريفيث يصدر إعلانًا حول الحديدة.. وهذا رد المعلقون

أخبار محلية

اليمن العربي

أصدر المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث إعلانًا جديدة بشأن اتفاق الحديدة وتحدث عن تقدم اعتبره بعض المعلقين بأنه ترويج جديد للوهم منه للحقيقة مع التطورات في الحديدة. 

وقال المبعوث ببيان اطلع اليمن العربي على نسخة منه عقب نقاشات بناءة مع الطرفين، هناك تقدم ملموس نحو الاتفاق على تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار طبقا لاتفاق الحُديدة. وسيتم عرض التفاصيل الفنية على الطرفين في لجنة تنسيق إعادة الانتشار للتصديق عليها.

وأضاف: إذ يرحب المبعوث الخاص بهذا التقدم الذي أحرزه الطرفان، يتطلع إلى سرعة التصديق على تلك الخطة من قبل لجنة تنسيق إعادة الانتشار، وتأمل الأمم المتحدة أن يُمهد هذا التقدم الطريق نحو التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن. 

واعتبر معلقون أن تصريح المبعوث الاممي يفتقر لما يؤكد وجود هذا التقدم خصوصا مع الخروقات الحوثية المستمرة لوقف إطلاق النار في الحديدة. 


وقال مروان المغربي، معلق على تويتر: مارثن غريفيث شريكٌ بما يحدث في اليمن " هل تعتقدون أن المجتمع الدولي غير قادر على حل الأزمة اليمنية ".

وجاء إعلان المبعوث بالتزامن مع المعلومات حول حشد الحوثي مقاتليه من محافظات متعددة استعدادا للقضاء على الاتفاق الخاص بالحديدة. 

وكتب محمد طاهر على وهو مغرد تعليقًا على بيان المبعوث البريطاني: تنتهي قصة الفلم ولكن في أحيان كثيرة ننتظر لنشاهد THE End وبعدها نعلق. تصريحاتكم هي نهاية اتفاق ستوكهولم.