وزير الكهرباء يوجه باستبدال عدادات الكهرباء التي تعطي قراءات صفرية

أخبار محلية

اليمن العربي

وجه وزير الكهرباء والطاقة، المهندس، محمد العناني، باستبدال عدادات الكهرباء الواقفة والتي تعطي قراءة صفرية لايقاف العبث بالاستهلاك الغير مشروع للتيار الكهربائي وكذا الربط من خلف العدادات.

وشدد خلال ترأسه اجتماعا موسعا لقيادات الوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء، على ضرورة تقليل الفاقد من خلال مواصلة حملات محاربة الربط العشوائي.

كما شدد على تكثيف جهود فرق التفتيش الفني لمواجهة سرقة التيار الكهربائي وتفعيل اللوائح الخاصة بدلك لتلافي العجز القائم بالمنظومة. مؤكدا على الاهتمام بخفض الفاقد وفق الاليات الخاصة والمتبعة بالمؤسسة والعمل على تحصيل المديونية لدى المستهلكين لتمكين المؤسسة من توفير تكاليف الصيانة وسداد مستحقاتها للغير.

وكان وزير الكهرباء، قد ناقش أمس، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع نائب وزير المالية سالم بن بريك، الاحتياجات العاجلة لمواجهة فصل الصيف، وتعزيز تحصيل الإيرادات، وتم الاتفاق على آلية السحب من الحساب المشترك للكهرباء. 

وأكد الوزير العناني، أهمية تفعيل التنسيق بين الوزارتين، وشدد على ضرورة تخصيص موازنة كافية لإجراء صيانة دورية سنوية لمحطات التوليد.

فيما أستعرض مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي، الإشكاليات والصعوبات التي تواجهها المؤسسة، وأكد على ضرورة الإسراع باجراءات احتياجات قطاع الكهرباء وخاصة ما يتعلق بصيانة المحطات وتوريد مواد الشبكة للحفاظ على استقرار المحطات ورفع الطاقة الإنتاجية بحسب ما هو معتمد في برنامج الصيانة المرفوع لدولة رئيس الوزراء.

كما شدد على ضرورة توفير الاعتمادات لتوريد مواد الشبكة وخطوط النقل، وكذا وضع آلية للسحب من الحساب المشترك بهدف مواجهة متطلبات توفير الطاقة بحسب ما هو محددًا ووفقًا لقرار رئيس الوزراء بشأن إنشاء الوحدة الفنية والمالية لمنحة الوقود السعودية.