عبوات ناسفة وألغام حوثية تنفجر بعناصرهم في تعز

أخبار محلية

اليمن العربي

قالت مصادر في الجيش الوطني بمحافظة تعز إن عبوات ناسفة وشبكات ألغام حوثية انفجرت بعناصر من المليشيات غرب المدينة. 

وأوضح اللواء 17 مشاة، في بيان مساء اليوم اطلع اليمن العربي على نسخة منه، أن أن عبوات ناسفة وشبكة ألغام انفجرت في التبة السوداء شرق جبل المنعم، ونتج عنها سقوط عدد من القتلى والجرحى من عناصر مليشيات الحوثي الإنقلابية. 

وأضاف أن العبوات القريبة من متارس المليشيات انفجرت بعد استهداف مدفعي دقيق من قوات الجيش الوطني في جبهة الضباب جنوب غرب تعز.

من جانب آخر، شهد المركز التدريبي للواء 17 مشاة حفل تخرج "دفعة التحرير الثانية" من قوات الجيش الوطني في اللواء 17 مشاة. 

وقدمت دفعة التخرج عرضا عسكريا ومهارات قتالية متنوعة وذلك أمام عدد من القادة العسكريين في المحافظة وكان في مقدمتهم وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري وأركان محور تعز العميد عبدالعزيز المجيدي وقائد اللواء 17 مشاة عبدالرحمن الشمساني ورئيس عمليات اللواء العقيد عبده حمود الصغير وعدد من القيادات العسكرية وقادة الكتائب.

وقد ألقى اللواء الصبري كلمة في الحفل حيا فيها الخريجين، مثمنًا بطولاتهم وما اكتسبوه من خبرات قتالية خلال الدورة التدريبية، التي ستكون حامل ورديف أساسي لجبهات القتال واستكمال تحرير المحافظة.

وقال: "نؤكد أن كل محاولات النيل من وحدة الجيش الوطني ومكانته عن طريق حملات ممنهجة إنما تمثل سلسلة مرتبطة مع العدو وهي ستسقط بصمود الجيش ووعي أبناء تعز والتفاهم المدهش حول جيشه لأنه يمثل قوته وكرامته".

وأضاف اللواء الصبري: " إن رجل الجيش هو حامي الشعب والوطن ومن ثم عليك أن تتحلى بالأمانة والأخلاق والشهامة وإن المهمات التي تنتظركم كبيرة وعظيمة ولا يتحملها إلا عظماء وأبطال امثالكم وانتم أهلًا لهذه المكانة التي اخترتم لها".

من جهتة قال: قائد اللواء 17 مشاة العميد الركن/عبدالرحمن الشمساني" أنتم مكملين لمسيرة ثورة سبتمبر وأكتوبر المجيدتين ومباركين لثورة 11 فبراير فأنتم الثورة وحماتها وأنتم صمام أمان اليمن الإتحادي الجديد ".

وتابع العميد الشمساني: "إن تخرج هذه الدفعة من أبطال الجيش في اللواء 17 مشاة دليل على عزم المؤسسة العسكرية في المحافظة على السير قدما نحو التحرير غير آبهة بما يقوله المحبطون والمغرضون، وإننا ماضون في تحرير تعز وماضون في تخليص اليمن من الانقلاب الغير شرعي".