بعد الحملة المزيفة ضدها.. ماذا قالوا عند دور الإمارات باليمن؟ (تقرير)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي



بعد أن فشلت قطر في تنفيذ مخططتها في اليمن، بدأت الأذرع الإعلامية والسياسية لها في تدشين حملات تحمل معلومات مزيفة من أجل النيل من الإمارات والتحالف العربي المساند لليمن.


ولم يجد تنظيم الإخوان وعناصر حزب الإصلاح وغيرهم ممن يتباهون بالموالاة إلى قطر سوى لتوجيه دفة الهجوم على دولة الإمارات العربية المتحدة والتحالف العربي بشكل عام، في محاولة لإبعاد الأنظار عن جرائمهم.


وأشاد الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية، بدور بلاده فى حل الأزمة اليمنية، مؤكدا أن دور الإمارات تاريخى ومشرف وشجاع.

 
وقال "أنور قرقاش: "الدور الإماراتي في اليمن تاريخي ومشرف وشجاع، موقف دولة المواقف واستجابة فورية لدعوة خادم الحرمين في عاصفة الحزم ومساهمة في دعم موقف الشرعية وتقويض الانقلاب الحوثي، دور ساهمت فيه الامارات بالإرادة السياسية والرجال والمال، هذا هو المختصر المفيد".


كما أشاد وزير الإعلام، معمر الإرياني، بمواقف الإمارات العربية المتحدة في اليمن.

وكتب الإرياني، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، اليوم الإثنين، 11/آذار/2019: نقدر المواقف الاخوية لأشقائنا في دولة الامارات في دعم معركة استعادة الدولة بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي والتي شملت الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية والإنسانية

وأضاف الوزير الإرياني: سيدون التاريخ هذه المواقف الاخوية بعد أن امتزجت دماء شهداء الامارات بإخوانهم اليمنيين وسقت التراب اليمني.


وقال السياسي اليمني هاني مسهور بأن قطر وتركيا تدفعان لبث الكراهية ضد الدور الإماراتي في اليمن.

وأوضح مسهور قائلا:" ‏برصد كافة الحسابات المناهضة لدور الامارات فكلها تابعة لتيار حزب الاصلاح ، وكافة الحملات العدائية منسقة ومرتبة وفق أجندة قطرية ، لا شيء يمكن اخفاءه والتعامي عليه" 

واختتم بقوله: قطر وتركيا تدفعان لبث الكراهية ضد الدور الاماراتي في اليمن لأن الامارات اجهضت مشروعهم الخبيث واسقطت اجندتهم التدميرية.


يشار إلى أن دولة الإمارات لعبت دورا عسكريا وإنسانيا كبيرا في اليمن منذ بداية عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية.