كيف حمى التحالف العربي أهالي كشر؟ (تقرير)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي




تدخل التحالف العربي خلال الساعات الماضية لحماية المواطنين في كشر اليمنية من بطش الحوثي بتنفيذ عدة هجمات ضد المليشيا الإنقلابية.


البداية عندما نفذ طيران التحالف، فجر السبت،عملية إنزال جديدة، بمديرية كشر في محافظة حجة شمال غرب اليمن.

وقالت مصادر ميدانية إن طيران التحالف العربي نفذ عملية إنزال جوي جديدة شملت أسلحة نوعية وذخائر وأدوية.

وتعد هذا الإنزال هو الثامن من نوعه لدعم واسناد قبائل حجور التي تخوض معارك عنيفة مع الحوثيين منذ مايقرب من شهرين.


وأعلن التحالف العربي، ليل السبت، مقتل أكثر من 200 مسلحا حوثيا عقب تنفيذ ضربات جوية نوعية ضد الميليشيات الحوثية في مديرية كشر، بمحافظة حجة، التي تشهد مواجهات عنيفة بين قبائل حجور والحوثيين.

وقال التحالف إن الهدف من الضربات الجوية النوعية هو حماية المواطنين اليمنيين بمديرية كشر من الميليشيات الحوثية.

وكشف أن الضربات الجوية ركزت أهدافها على قطع طرق الإمداد والمقاتلين عن الميليشيات الحوثية.


وبحسب مصادر قبلية فإن القيادي الميداني الحوثي أحمد نبيل السواري قُتل مع عدد من عناصر الميليشيات الحوثية بالغارات في منطقة العبيسة في مديرية كشر شمال غرب محافظة حجة.

وأوضحت المصادر أن أحمد السواري هو نجل رجل الأعمال نبيل أحمد السواري، صاحب مجموعة السواري الصناعية في صنعاء، وانضم إلى الميليشيات بعد الانقلاب، وكان يقود كتيبة للميليشيات تتولى عملية اقتحام المنازل واعتقال السكان في قرى كشر بعد اقتحامها.

وقال مصادر يمنية محلية إن طائرات التحالف العربي شنت غارات عدة على مواقع ميليشيات الحوثي الإيرانية في مركز مديرية كشر وجبل طلان والقطارية.

كما استهدفت الغارات تعزيزات قادمة للمتمردين الحوثيين من محافظة عمران المجاورة لحجة، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى وتدمير آليات قتالية للمتمردين.


يأتي ذلك في وقت تجددت المواجهات بين قبائل حجور وميليشيات الحوثي الإيرانية في بعض مناطق كُشر. وقالت مصادر ميدانية إن رجال القبائل شنوا هجوما على مواقع المتمردين، وتمكنوا من قطع الطريق إلى مركز المديرية.