مصرع قيادي حوثي في كشر حجة والطيران يُكثف الغارات

أخبار محلية

اليمن العربي

لقي قيادي حوثي مصرعه في محافظة حجة، في جبهة كشر برصاص أبناء القبائل.

وأوضحت مصادر "اليمن العربي"، بأن القيادي الحوثي أحمد نبيل أحمد السواري نجل رجل الاعمال نبيل السواري لقي مصرعه والذي يملك بعض مصانع مجموعة السواري الواقعة بمنطقة بني مطر.

وبحسب المصادر، بأن المذكور  لقي مصرعه في جبهة كشر هو وعدد من العناصر مليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية التي كان يقودها في منطقة العبيسة.

وتدخل طيران التحالف العربي وشن غارات مكثفة على مواقع الحوثيين.

وذكرت المصادر، أن الطيران قصف مواقع وتجمعات متفرقة للحوثيين في مديرية كشر بمحافظة حجة شمالي غرب اليمن.


وكان محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، قال إن "المیلیشیات استغلت الأحوال الجویة الردیئة في قصف حجور حتى لا یستطع طیران التحالف العربي تحدید الأھداف ومصادر النیران لكي یتم تدمیرھا".


ونقلت صحيفة "المدينة" الصادرة اليوم الأحد - تابعها "اليمن العربي" - عن  محافظ حجة اللواء الركن عبدالكریم السنیني قوله:"إن میلیشیات الحوثي المدعومة من إیران قصفت أھالي حجور بجمیع أنواع الأسلحة الثقیلة والمتوسطة والدبابات والمدرعات والكاتیوشا، واستخدمت أسلحة محرمة دولیا".

وبین أن قبائل حجور بمحافظة حجة شمال غرب صنعاء تواصل صمودھا في مواجھة میلیشیات الحوثي. 

وأكد المحافظ السنیني  أن الوضع المیداني صعب للغایة وتفرض میلیشیات الحوثي حصارا مطبقا من جمیع الجھات على مناطق حجور وتحدیدا مدیریة كشر.


وبین السنیني أن المیلیشیات الحوثیة لیس لدیھا أي مبادئ أو قیم إنسانیة لأنھا استخدمت كل الأسلحة ضد القبائل التي تدافع عن نفسھا بكل قوة دفاعا عن بلادھا وكرامتھا وعن الیمن بكاملھ.

 وقال السنیني إن دور المحافظ والسلطة المحلیة متابعة الوضع والتنسیق الكامل مع القیادة الشرعیة ممثلة بالأخ الرئیس عبدربھ منصور ھادي رئیس الجمھوریة ونائبھ الفریق الركن علي محسن صالح ورئیس مجلس الوزراء الدكتور معین عبدالملك في إیجاد الدعم والمساندة والمساعدة وذلك من خلال التنسیق مع التحالف العربي ممثلا بالأخوة الأشقاء السعودیین الذین یبذلون جھودا كبیرة ودعما سخیا في كل المجالات. 

وكشف المحافظ السنیني عن تشكیل فریق واحد مع الأشقاء بغرفة عملیات مشتركة تعمل لیلا ونھارا وتشرف إشرافا كاملا علي سیر العملیات، مشیدا بالدور الأخوي للمملكة العربیة السعودیة وعلى رأسھم خادم الحرمین الشریفین الملك سلمان بن عبدالعزیز وولي عھده الأمین الأمیر محمد بن سلمان وقائد القوات المشتركة الأمیر فھد بن تركي على دعمھم ومواقفھم الشجاعة في استعادة الشرعیة وإنقاذ الیمن من المد الصفوي الإیراني بالمنطقة، وإعادة الیمن إلى محیطھ العربي والخلیجي.