الكشف عن رهان قطر الجديد بحل الأزمة مع السعودية دون الإمارات


كشف الدكتور عبدالخالق عبدالله، السياسي والأكاديمي الإماراتي، عن رهان قطر الجديد في محاولة حل أزمتها مع دول الرباعية ومنها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال "عبدالله" بتغريدة بحسابه الشخصي رصدها اليمن العربي مساء اليوم: آخر رهانات قطر البائسة والفاشلة محاولتها التوصل لتسوية جانبية ومنفردة لخلافاتها مع السعودية دون الإمارات.

من جانبه أوضح الناشط الاماراتي ماجد الرئيسي بالقول: ما حدث باختصار. حشدت قطر الإعلام للضغط على السعودية بعد قضية خاشقجي لتكون الخطوة التالية التصالح اعتقادًا أن المملكة ستوافق للتهدئة. 

وأضاف الرئيسي اشارة إلى الرفض السعودي بالقول: الرد السعودي درس في صدق الوفاء، لعل من تربى على خيانات والده أن يتعلم هذا الدرس.

وقال: أرادت قطر التكفير عن ذنبها بذنب أعظم برسالة سلمها " الوسيط" إلى السعودية تدعو لإنهاء الأزمة دون الامارات! لا نستغرب الرد السعودي الحازم كعادته الغريب في "الوسيط" الذي نقل هذه الرسالة التي تعتبر فتنةً لا حلًا!

يشار إلى انه في يوم 5 يونيو 2017 قررت كل من: السعودية، البحرين، الإمارات ومصر واليمن قطع العلاقات مع قطر بسبب الدور التخريبي الذي تحدثت عنه ببيانات منفصلة لهذه الدول.