مصرع 40 حوثيًا بينهم قيادي بمواجهات مع الجيش شمال الضالع

أخبار محلية

اليمن العربي

شهدت مديرية الحشا بمحافظة الضالع، معارك ضارية بين قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، ومليشيات الحوثي الإنقلابية المدعومة إيرانيًا، تكبدت خلالها الأخيرة عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادي بارز.

وقال مصدر محلي إن مليشيات الحوثي شنت هجوما واسعا، مستخدمة عشرات الآليات العسكرية، في مسعى منها لاستعادة مناطق الطاحون والساكن، والكمة بركات، والمواقع المحيطة بها، التي تم تحريرها من قبل قوات الجيش والمقاومة خلال الأيام الماضية.

وأكد المصدر أن المواجهات العنيفة التي استمرت 8 ساعات، أسفرت عن تدمير آليتين وقتل أكثر من 40 عنصرًا حوثيًا، بينهم المدعو حسن على وجيه الدين، المعين من المليشيات وكيلا لمحافظة الضالع، إثر انقلاب طقمه في أثناء محاولته الفرار من أرض المعركة.

وأضاف المصدر أن الهجوم الحوثي الفاشل هو الرابع من نوعه خلال 3 أيام، مؤكدا أن المليشيات الحوثية تعاود تجميع قواتها المعززة من محافظة إب في منطقة الحقب بعد انكسارها، في محاولة جديدة لشن هجومًا رابعًا.

وأوضح المصدر إن مدفعية مليشيا الحوثي، تواصل قصفها العشوائي على مناطق سردود، والقشب، والصوارة السحب، الساكن، والمهدرة بالمديرية ذاتها، مشيرًا إلى استمرار نهب وعبث المليشيا بمزارع القات الخاصة بالمواطنين ونهب قطعان الأغنام.