بدء أعمال الملتقى العلمي الثالث لأطباء الأسنان في عدن .. شاهد

أخبار محلية

اليمن العربي

بدأت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، فعاليات الملتقى العلمي الثالث لأطباء الأسنان، الذي تنظمه نقابة طب الأسنان بمشاركة ألف وخمسمائة مشارك ومشاركة من الكليات المعنية من كافة الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة ,تحت شعار (طب الأسنان علم وإبداع وتميز) .

ويأتي هذا الملتقى الذي يستمر يومين، ضمن الإحتفال باليوم العالمي لطب الأسنان الذي يوافق السادس من مارس من كل عام، وتواكباً مع فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ(21) .

وفي إفتتاح الملتقى، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور، حسين باسلامة، على أهمية هذا الملتقى كونه يخدم العملية الأكاديمية والبحثية للجامعات الحكومية والأهلية بشكل عام .. لافتاً إلى أن المواضيع التي تم طرحها لمناقشتها للخروج بالتوصيات المناسبة لها هي مهمة ويجب ترجمتها على أرض الواقع ومواكبتها مع كافة التطورات العلمية في مجال طب الأسنان للإستفادة منها.

من جانبه أشاد رئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور، بالجهود المبذولة لإقامة هذا الملتقى .. لافتاً إلى أن هذه الفعالية تعتبر ثمرة نجاح العمل الأكاديمي لجامعة عدن وللكلية لأنها تحمل في جعبتها العديد من المواضيع العلمية المتطورة والمتجددة التي من شأنها رفع مستوى العمل الأكاديمي في المجال الطبي على المستوى البحثي والفني .

 وأضاف "أن جامعة عدن تشهد في الوقت الحالي ثورة علمية وثقافية وفكرية  ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ(21) التي سيكون لها أثر فعال في بناء العقل وتفتح المواهب وتنوع الأفكار" .. مؤكداً أن مثل هذا اللقاء العلمي الهام الذي يعول عليه كثيراً سيكون له ثمرات يانعة في الآفاق العلمية المستقبلية لعلم طب الأسنان لخلق كادر طبي متميز في مجاله التخصصي .

 من جانبه أشار وكيل محافظة عدن، المهندس غسان الزامكي، إلى أهمية هذا المؤتمر وتمنى أن تخرج قراراته وتوصياته بنتائج مثمرة في مجال طب الأسنان.

فيما أكد عميد كلية طب الأسنان بجامعة عدن، الدكتور، محمد حسن السقاف أن هذا الملتقى يشكل نقطة فارقة في المسيرة العلمية والأكاديمية لكلية طب الأسنان لتتناغم مع أخر مستجدات علم طب الأسنان لتحسين المخرجات والخدمات الطبية التي تقدمها الكلية .

وسيناقش المشاركون في الملتقى (13) ورقة علمية قيمة أهمهما ,رسالة بعنوان عوامل فشل المظهر الجمالي في الجسور الثابتة للدكتور/مختار الدميني,والعلاج الجراحي لأكياس الفك السفلي بواسطة التطعيم العظمي للدكتور/جميل محمد.. وسيواصل المؤتمر أعمله للخروج بعدد من الملاحظات والتوصيات التي من شأنها رفع أداء الكادر الطبي في مجال طب الأسنان إلى يوم غد.

 كما تم خلال أعمال المؤتمر تكريم عدد من الأطباء والفنيين في مجال طب الأسنان بشهادات تقديرية .

 بعد ذلك طاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمعية رئيس جامعة عدن ورئيس جامعة صنعاء ووكيل محافظة عدن أقسام أجنحة المعرض الذي نظم على هامش أعمال المؤتمر وأطلعوا على  الأجهزة الحديثة والأدوية المتطورة لعدد من الشركات التجارية الخاصة في مجال طب الأسنان .

 شارك في الملتقى الدكتور/أحمد الشرجبي رئيس جامعة صنعاء وعدد من رؤساء الجامعات وعمداء كليات طب الأسنان من كافة الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والدكتور/أوسان سالم حميد نقيب أطباء الأسنان في محافظة عدن.