فتحي بن لزرق : من حق كل الأطراف الجنوبية أن تتحرك سياسياً وفق ما تريد

أخبار محلية

اليمن العربي

قال الصحفي الجنوبي، ورئيس تحرير عدن الغد، فتحي بن لزرق، أن من حق كل الأطراف الجنوبية أن تتحرك سياسياً وفق ما تريد، لكنه أشترط في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر، أن تحترم كل الأطراف بعضها البعض وأن تؤمن بالمنهج السلمي في المنافسة .

وذكر بن لرزق في تغريدته، "من حق قيادة المجلس الانتقالي ان تزور دول العالم وان تلتقي بالجهات الدولية وتعرض ما لديها من مشاريع سياسية ومن حق الاطراف الجنوبية ان تشكل "ائتلاف وطني" ومن حق كل الاطراف ان تتحرك سياسيا وفق ماتريد ، المهم ان تحترم كل الاطراف بعضها وان تؤمن بالمنهج السلمي في المنافسة".

وجاءت تغريدة بن لزرق على خلفية الخلاف والمهاترات بين النخب السياسية الجنوبية بعد إعلان مكونات جنوبية عقد إجتماع في العاصمة المصرية القاهرة، لإطلاق إئتلاف وطني، بالتزامن مع زيارة رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، اللواء، عيدروس الزبيدي، إلى العاصمة البريطانية لندن، بناءاً على دعوة تلقاها من البرلمان البريطاني .

وتتهم نخب سياسية جنوبية، الجهات التي تعتزم عقد لقاءها في القاهرة، بمحاولة شق الصف الجنوبي وعرقلة تحركات المجلس الإنتقالي الجنوبي بتحريض وتمويل من حزب الإصلاح، ذراع الإخوان في اليمن، والذي يعيش حالة عداء شديدة مع المجلس الإنتقالي وأنصاره .