صخرة مانشستر يونايتد «ستام» يتولى تدريب فينورد روتردام الموسم المقبل

رياضة

ياب ستام
ياب ستام

سيتولى الهولندي ياب ستام، مدافع مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق، تدريب نادي فينورد روتردام بدءا من الموسم المقبل بحسب ما ذكر الفريق ثالث الدوري الهولندي لكرة القدم الأربعاء.

وسيحل ستام بدلا من جيوفاني فان برونكهورست في ملعب دي كويب، بعد أن صنع اسمه كمدرب مع ناديي ريدينغ الإنكليزي وزفوله.

ورفع ستام (46 عاما) كأس دوري أبطال أوروبا في 1999 خلال فترة ثلاثة أعوام مع يونايتد، كما برز مع أيندهوفن (96-98) ولاتسيو (2001-2004) وميلان (2004-2006) الإيطاليين.

وبعد اقالته من تدريب ريدينيغ في آذار/مارس 2018، أشرف على زفوله في كانون الاول/ديسمبر الماضي فقاده الى ثلاثة انتصارات في أول ثلاث مباريات، ويحتل راهنا المركز الخامس عشر من أصل 18 فريقا في دوري الدرجة الاولى.

وقال ستام عن حديثه مع المدير التقني في فينورد مارتن فان جيل "بعد محادثات مفتوحة وجيدة مع مارتن فان جيل حول ما هو ممكن وغير ممكن في فينورد، اقتنعت بأنه يتعين علي اغتنام هذه الفرصة بشكل تام".

وتابع "أنا ممتن لنادي زفوله لتفهمه طموحي والتوصل الى اتفاق بسرعة مع فينورد".

وأضاف قلب الدفاع السابق الذي تميز بشراسته على أرض الملعب "أود التشديد على أن هذه القرار لن يؤثر على حافزي بالقيام بكل ما هو ممكن لزفوله في الفترة المقبلة".

ويحتل فينورد، حامل لقب الدوري 15 مرة، المركز الثالث وراء فريقي ستام السابقين أيندهوفن وأياكس أمستردام الذي اقصى الثلاثاء ريال مدريد الإسباني من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا بعد تتويجه في السنوات الثلاث الاخيرة.

وكان فان برونكهورست قاد فينورد في 2017 الى لقبه الاول في الدوري في 17 عاما، في ظل سيطرة أيندهوفن وأياكس.