بالفيديو.. نرصد تفاعلات زيارة الزبيدي بريطانيا: #الدبلوماسيه_الجنوبيه_تنتصر

أخبار محلية

اليمن العربي

اعتبر سياسيون ونشطاء في المحافظات الجنوبية أن التخركات الدبلوماسية الأخيرة لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي تمثل انتصاراً للدبلوماسية الجنوبية وأشادوا بالتقدم الذي تحقق مؤخرا. 
جاء  ذلك في تعليقات تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي وشارك فيها قادة وسياسيون تحت هاتشاج #الدبلوماسيه_الجنوبيه_تنتصر ورصدها اليمن العربي مع تفاعل غير مسبوق. 
وقال رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء أحمد بن بريك: حققت التحركات الدبلوماسيه ردود فعل إيجابية خارجية في فهم القضية الجنوبية ومطالب شعب الجنوب وكشف القوى التي تعمل بشكل وثيق مع أعداء الجنوب وكشفنا النقاب عنها وعن ثقلها وعن وجودها في الأرض ؛ وعرف العالم حجمها على الأرض .
وأضاف: طالما أنّ شعبنا العظيم العنيد واثق فينا وفوّض اللواء/ عيدروس قاسم الزبيدي بقيادته نحو تحقيق الانتصارات التي حصلت والآتية بـإذن الله؛فليثقوا بـ أنّنا على العهد باقون...ولن نخذلهم طال الزمان أم قصرــ بإذن الله . 
وأضاف: المجلس الانتقالي أستفاد من الإنتصارات المحققة على الأرض وأستطاع أن يوصل القضية الجنوبية إلى مختلف المحافل الدولية ،وان يطرق وتفتح له الكثير من الأبواب التي كانت موصده إلى عهد قريب.
من جانبه، قال عضو رئاسة المجلس الانتقالي أحمد محمد بامعلم إنه "بوجود المجلس الانتقالي الجنوبي #الدبلوماسيه_الجنوبيه_تنتصر والقادم من نجاح إلى نجاح على طريق استعادة الدولة الجنوبية الفيدرالية الإتحادية .
وقال مالك اليزيدي اليافعي: قالها الرئيس عيدروس الزُبيدي من داخل عدن: إننا ماضون بكم قدمآ في مشروع وطني يهدف إلى الإستقلال وبناء دولة جنوبية حديثة ولن نسمح لأي كان أن يعرقل تقدمنا مهما كانت الظروف، وإنني أعاهدكم على ذلك عهد الرجال للرجال.
من جانبه، كتب أحمد الربيزي سلسلة تغريدات رصدها اليمن العربي  حيث أوضح أن المجلس الانتقالي الجنوبي واجهة شعب الجنوب السياسية حاليا، ومن يحاول التقليل من أهمية وجوده، إنما هو يقلل من شان شعب الجنوب، وعلى بقية أخوتنا الذين لا يختلفون مع اهداف شعب الجنوب التي يحملها "الانتقالي" ان يساندوه كجزء من نضالهم الثوري ان كانوا صادقين. 
وقال "في مرحلة نضالنا السياسي الحالية لابد من تكثيف الجهود والتحركات الدبلوماسية، وطرق كل الأبواب شرقا وغربا، لكي توصل رسالتنا السياسية الى ابعد مدى، وعلى المجلس الانتقالي، وهو واجهتنا السياسية العمل بأقصى طاقاته الدبلوماسية لأن المرحلة في غاية الأهمية. 
وتابع "ان التحرك الدبلوماسي الجنوبي، مهما جدا في هذه المرحلة، وان تكون بريطانيا انطلاقة للتحرك أوروبيا، يأتي لما لبريطانيا من دور تاريخي في المنطقة العربية، وكذا سعي دبلوماسيتها الحثيث لوقف الحرب في اليمن، والبدء بالتفاوض لحل سلمي ينهي الأزمة اليمنية". 
ونشر زيد الجمل صورة للوفد الخاص بالانتقالي في بريطاني وقال: من العاصمة البريطانية لندن بداء الرئيس القائد عيدروس الزبيدي جولته الخارجية و ستشمل عدد من الدول الاروبية والدول الخمس دائمة العضوية ليناقش مع صناع القرار استعادة الدولة الجنوبية.