3 جرائم جديدة للحوثيين في الحديدة.. ماذا فعلوا؟ (تقرير)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي



عدة جرائم جديدة ارتكبها الحوثيين خلال الساعات الماضية في الحديدة، وسط عنادها في تطبيق اتفاق السويد الذي تم الاتفاق عليه الفترة الأخيرة.


فخخت ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، مخازن الغذاء التابعة للمنظمات الأممية في محافظة الحديدة، حسبما قالت الحكومة اليمنية.

وأكد عبد الرقيب فتح، وزير الإدارة المحلية في الحكومة، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، أن الميليشيا زرعت ألغاماً وعبوات ناسفة في مخازن الغذاء التابعة للمنظمات الأممية بمحافظة الحديدة، في جريمة لم يسبق أن أقدمت عليها أي جماعة في التاريخ، غير الميليشيات الحوثية الانقلابية.

ودعا الوزير فتح، الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، إلى إدانة هذا التصرف الإجرامي الذي يهدف إلى حرمان الشعب اليمني من المساعدات الإغاثية، واتخاذ الإجراءات الحازمة والجادة لوقف كافة الأعمال الإرهابية، التي يقوم بها الحوثيون بحق الأعمال الإغاثية والإنسانية في الحديدة، وغيرها من المحافظات غير المحررة.

كما أكد الوزير، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن صمت المجتمع الدولي أمام هذه الجرائم التي تقوم بها الميليشيا بحق الأعمال الإغاثية غير مقبول، مشدداً على ضرورة قيام المنظومة الأممية والدولية بإجراءات فورية، تعمل على الإنهاء السريع والفوري لكافة أشكال الانتهاك بحق العملية الإنسانية في اليمن.

واستهدفت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران موكب رئيس بعثة المراقبين الدوليين الجنرال مايكل لوليسغارد، في شارع الخمسين بمدينة الحديدة بالأسلحة الرشاشة، من دون أن يسفر الاعتداء عن إصابات في الموكب، الذي غير اتجاهه لتجنب القصف، وفقاً لمصادر محلية.

وكانت عناصر الميليشيات حاولت، أول من أمس، التسلل الى محيط مقر انعقاد اجتماع لجنة تنسيق إعادة الانتشار والفريق الحكومي في مناطق سيطرة القوات المشتركة داخل مدينة الحديدة، وصعدت عسكرياً داخل مدينة الحديدة أثناء انعقاد اجتماع أحادي للجنة تنسيق إعادة الانتشار برئاسة الجنرال مايكل لوليسغارد، في تحدٍ صارخ للجهود الأممية الرامية لإنقاذ اتفاق استوكهولم، الذي تسعى الميليشيات بشتى الطرق لإفشاله والتنصل عن الاتفاقات الأخرى.


وقصفت مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ، أمس الأحد ، مطاحن البحر الأحمر شرق مدينة الحديدة بقذائف الدبابات.


 وأفادت وحدة الرصد والمتابعة في ألوية العمالقة، أن المليشيات الحوثية قصفت مطاحن البحر الأحمر شرق مدينة الحديدة بقذائف الدبابات؛ ماأدى القصف إلى أضرار في صوامع البحر الأحمر.