موجز "اليمن العربي".. جرائم حوثية.. والمواطنيين في خطر

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي



خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:

الحوثيون يستهدفون منازل المواطنين في حي منظر بالحديدة
واصلت مليشيات الحوثي الإرهابية ممارسة جرائمها في حي منظر الشعبي جنوبي مدينة الحديدة بقصف واستهداف منازل المواطنين بمختلف القذائف المدفعية. 

ووفق متابعة "اليمن العربي" تسبب القصف بتدمير عدد من المنازل بكل مافيها من مقتنيات وتهجير الأهالي منها .

 وقال مواطنون في حي منظر أن مليشيات الحوثي دمرت منازلهم وشردت المئات من العائلات والأسر نتيجة القصف العشوائي بقذائف الهاون والهاوزر ومختلف القذائف المدفعية التي حصدت مئات الأرواح من المواطنين.

 وأضاف المواطنون أن مليشيات الحوثي التي تدعي الإيمان بشعاراتها الزائفة وتنكشف حقيقة شعاراتها بالجرائم والإنتهاكات الإنسانية بحق المدنيين في الحديدة. 

مليشيا الحوثي تفجر 13 منزلاً في أطراف كشر وتمنع دخول الماء والغذاء
فجرت مليشيا الحوثي الانقلابية 13 منزلاً في أطراف مديرية كشر بمحافظة حجة، فيما تواصل منع دخول الماء والغذاء للمديرية.

هذا ودانت وزارة حقوق الإنسان الجريمة التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين بمحافظة حجة.

وقالت الوزارة في بيان لها "إن المليشيا الحوثية أقدمت على اقتحام قرية بمنطقة النامرة شمال غرب العبيسة بمديرية كشر وقامت بتفجير ونسف ما لا يقل عن ١٣ منزلا من منازل بني جبهان وبني الجشيبي".

وأضاف البيان "أن هذه الجريمة تأتي مع استمرار الحصار الذي تفرضه الميليشيا على قرى وعزل مديريات حجور منذ أكثر من أربعين يوم في عقاب جماعي مع قصف عشوائي لمنازل الأهالي هناك مما نتج عنه ضحايا جسيمة في الأرواح والممتلكات وسقط اثر ذلك عدد من النساء والأطفال بين شهيد وجريح".

وأشارت البيان إلى أن الميليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً تنتهج جريمة تفجير منازل معارضيهم بشكل ممنهج والهدف منه التهجير القسري والتطهير الطائفي، واستخدامه لإرهاب وتركيع بقية السكان والانتقام من الخصوم، موضحاً ان المليشيا ومنذ انقلابها على السلطة فجرت ونسفت اكثر من ٩٠٠ منزل من منازل معارضيها في عموم محافظات الجمهورية.

واكد البيان أن مثل هذه الجرائم تعد انتهاكاً للقانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان وتندرج ضمن جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وانتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية ولقرارات مجلس الأمن الدولي و منها القرار رقم 2216.

تنبيهات بموجة غبارية على عدة محافظات يمنية
أصدر مركز الأرصاد الجوية عدة تنبيهات بتعرض عدة محافظات إلى موجة غبارية تؤثر على مدى الرؤية الأفقية خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وشملت التنبيهات قدوم كتلة غبارية واسعة الانتشار مصدرها وسط شبه الجزيرة العربية على بعض المناطق اليمنية.

وتضمنت التنبيهات تأثير كتلة الغبار على محافظات المهرة وحضرموت وشبوة ومأرب، على أن يمتد تأثيرها إلى محافظة الجوف وصعدة والبيضاء.
ودعا المركز المواطنين وسائقي المركبات إلى أخذ الاحتياطات اللازمة لتفادي آثار موجة الغبار التي تؤثر بصورة كبيرة على الرؤية الأفقية.

قذائف الحوثي تقصف منازل المواطنين في حيس بالحديدة
واصلت مليشيات الحوثي الأرهابية قصفها الهمجي لمنازل المواطنين في مدينة حيس بمحافظة الحديدة  بقذائف الهاون المدفعية. 

وقالت مصادر محلية في مدينة حيس ان مليشيات الحوثي قصفت منازل المواطنين في المدينة بقذائف الهاون مما تسبب في دمار عددا من المنازل وبث الخوف والرعب لدى السكان خصوصا النساء والأطفال . 

واضافت المصادر ان المليشيات اطلقت النار وبكثافة من رشاشات اسلحتها المتوسطة على منازل المواطنين في وسط مدينة حيس.