صحيفة: بين الإمارات وسنغافورة تبدأ الحكاية من الإنسان وإرادته

اليمن العربي

قالت صحيفة خليجية،  إن "على مشتركات عديدة تنطوي التجربتان الإنسانية والاقتصادية في كل من الإمارات وسنغافورة".


وأوضحت صحيفة" الاتحاد" الصادرة اليوم الجمعة - رصدها "اليمن العربي" - "تأتي زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لكي تجعل من هذه المشتركات وشائج علاقة مثمرة ومتجددة سواء في سياقاتها المحلية في كلا البلدين أو في الإطار الإقليمي لكليهما أوعلى الصعيد الدولي". 

وأشارت الصحيفة الى ان النهضة المدنية في كل من الإمارات وسنغافورة قامت على قاعدة الانفتاح والتعددية وأصالة الهوية ورحابة الثقافة اعتماداً على إرادة الإنسان والقدرات الكامنة لدى الأفراد والمجتمع.

واضافت"الاتحاد" انه بحسب أكثر المعايير الدولية تشدداً يعتبر الاقتصاد الإماراتي عملاقاً ناهضاً، وقادراً على تحقيق معدلات نمو مرتفعة، وتنفيذ استثمارات خارجية ناجحة. ومثله اقتصاد جمهورية سنغافورة التي جرى تصنيفها بين النمور الآسيوية، وحافظت على إنجازاتها من دون أن تصاب بالأمراض التي لحقت بجاراتها.. من هنا نفهم حديث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد خلال لقائه الرئيسة حليمة يعقوب عن اهتمام الإمارات بالتجربة التنموية السنغافورية و"التعرف على مقومات وعوامل تميزها ونجاحها، وبما تستطيع الإمارات أن تحققه من خلال دورها الإنساني في التسامح والحوار والتعايش بين مختلف الشعوب والدول في العالم".

واختتمت صحيفة الاتحاد افتتاحيتها مؤكدة انه هذا هو جوهر الزيارات التي يقوم بها سمو الشيخ محمد بن زايد. فعلاقات الإمارات مع الخارج هي ذات نسيج إنساني بالدرجة الأولى، ويأتي الاقتصاد عاملاً مساعداً. وبين الإمارات وسنغافورة تبدأ الحكاية من الإنسان وإرادته