الحوثيون.. قتلة أطفال الحديدة (وقائع مؤلمة)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي


ارتكبت ميليشيات الحوثي، الخميس، مجزرة جديدة راح ضحيتها 5 أطفال بمحافظة الحديدة غرب اليمن، بينهم طفلان من أسرة واحدة.

وأفاد سكان محليون أن ميليشيات الحوثي قصفت بقذائف الهاون منطقة الناصر الأسفل السكنية، غرب مديرية التحيتا بالحديدة، ما أدى إلى مقتل 5 أطفال، وأضافوا أن قذيفة سقطت وسط عدد من الأطفال كانوا يلعبون بالقرب من منازلهم في المنطقة وحولت أجسادهم إلى أشلاء.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة في الجيش اليمني، أن أسماء الأطفال القتلى جراء القصف الحوثي هم: 1_ حاتم محمد عبدالرزاق 2_بشير جابر علي 3_ يوسف جابر علي 4_ محمد حسين سالم 5_عبدالجبار صغير محمد.

وفي وقتا سابق، لقي 3 أطفال من أسرة واحدة أعمارهم بين 13 إلى 15 عاماً مصرعهم أمس الإثنين، إثر انفجار لغم حوثي شرق محافظة الحديدة.  

وقالت ألوية العمالقة إن 3 أطفال أعمارهم بين 13 و15 عاماً قتلوا جراء انفجار لغم أرضي كان مزروعاً في أحد جنبات الطريق أثناء عودتهم من البحر إلى منزلهم المتاخم لبلدة الكيلو 16 شمال مديرية الدريهمي على متن دراجة نارية. 


وأوضحت أن اللغم الحوثي دمر دراجة الأطفال الثلاثة ومزق أجسادهم وهم "حسن وموسى وإبراهيم ملاح" لافتةً إلى أنهم من أسرة تعيش شرقي مدينة الحديدة ولفتت إلى أن الجريمة الحوثية بحق الأطفال تزامنت مع إرهاب حوثي تمثل بإطلاق 18 قذيفة دبابة وعشرات القذائف من الهاوزر على الأحياء السكنية بمدينة التحيتا جنوبي الحديدة. 

وفي نهاية 2018، شنت ميليشيات الحوثي الانقلابية قصفاً مدفعياً هستيرياً على المناطق السكنية في الأجزاء الشرقية والجنوبية في الحديدة، غرب اليمن، بالتزامن مع اقتراب تحرير المدينة من قبل قوات الجيش اليمني، بدعم من تحالف دعم الشرعية، والتقدم الجاري على أكثر من محور داخلها.

وأودى القصف العشوائي والمكثف للميليشيات على منازل المدنيين، بحياة 10 أطفال بين قتيل وجريح، في مديريتي التحيتا وحيس خلال الـ12 الساعة الماضية.

وأفادت مصادر طبية أن أربعة أطفال قتلوا وأصيب ستة آخرون بمقذوفات حوثية سقطت السبت على منازل السكان في التحيتا و حيس، جنوب الحديدة، بينهم طفل لم يتجاوز عمره عاما واحدا أصيب بجروح خطيرة.

كما ذكر سكان محليون أن ميليشيات الحوثي تطلق قذائف الهاون بكثافة، من داخل مدارس حكومية وبنايات سكنية تتمركز فيها في الجهة الغربية المحاذية للساحل، باتجاه الأحياء الشرقية والجنوبية بمدينة الحديدة.