جيش ليبيا يعلن السيطرة على مدينة غات

عرب وعالم

اليمن العربي

أكد مصدر عسكري ليبي، الخميس، سيطرة القوات العسكرية الليبية على مدينة غات في الجنوب الغربي، وأيضا السيطرة على منطقة العوينات، وسط ترحيب أهالي المدينة بدخول الجيش للقضاء على الإرهابيين.

وقال المصدر العسكري، الذي رفض الكشف عن هويته، في تصريحات خاصة لـموقع "العين الإخبارية"،  إن قوات الجيش الوطني تحرص على دخول مدن الجنوب دون أي قتال، مؤكدا أن مؤسسات الدولة يتم تسليمها للحكومة الليبية المؤقتة عقب تحريرها من الجماعات الإرهابية والعصابات المسلحة.

وتقع منطقة العوينات جنوب غرب ليبيا وتبعد 120 كيلومترا شمال مدينة غات.

وكان طيران أفريكوم قد شن غارتين جويتين في تلك المنطقة، استهدفت الغارة الأولى التي نفذت في 24 مارس/آذار 2018، إرهابييْن اثنيْن، هما القيادي في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي موسى أبو داوود، وشخص آخر.

وفي 26 يوليو/ تموز 2018 استهدف غارة جوية منزلا بحي الشارب في مدينة أوباري التي تبعد عن العوينات 250 كيلومترا جنوبا، ما أسفر عن مقتل شخصين أجنبيين لم تعرف هويتهما.

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية اللواء أحمد المسماري قد أكد أن العمليات العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية في الجنوب الليبي مستمرة، مشيرا إلى أن الاستقرار بدأ يعود، وأن الجيش يسعى لفرض هيبة الدولة بمدن الجنوب.