أسر وإسقاط طائرة.. آخر انتصارات قبائل حجور على الحوثيين (تقرير)

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي




في الساعات الماضية، أعلنت قبائل حجور أنها أسرت القيادي الحوثي علي المرتضى وعدداً من مرافقيه خلال مواجهات الأربعاء في مديرية كشر شمال غرب محافظة حجة اليمنية.

وأوضحت المصادر أن علي المرتضى، هو أحد قيادات ميليشيات الحوثي في وزارة ‎الدفاع، وأحد أعضاء اللجنة المختصة بشؤون التجنيد، ومن أهم المقربين من القيادي العسكري في جماعة الحوثي، أبو علي الحاكم، رئيس الاستخبارات العسكرية للميليشيات.


و قالت مصادر ميدانية إن قبائل حجور تمكنت من أسر عدد من مشرفي الحوثي , من بينهم مسئول الترقيم والتجنيد في الجماعة.


وأضافت المصادر أن قبائل الحجور أسرت قيادي حوثي المدعو علي المرتضى أحد قيادات مليشيا الحوثي بوزارة الدفاع الحوثية احد اعضاء اللجنة المختصة بالتجنيد المليشاوي، ومعه اربعه اخرين.

 وأفادت مصادر في محافظة حجة ، إن مليشيا الحوثيين تكبدت خلال الأيام الماضية خسائر كبيرة في صفوفها خلال هجومها المستمر منذ أكثر من شهر على مناطق قبائل حجور بمديرية كشر .

وأوضحت المصادر، أن قوات الحوثيين لم تتمكن طوال أكثر من شهر من السيطرة على مديرية كشر رغم حشودها العسكرية الضخمة وحصارها المديرية من مختلف الجهات وفتحها جبهات جديدة مع مقاتلي قبائل حجور الذين يتحصنون بالجبال الوعرة في المنطقة.


و أعلن الجيش اليمنى، أن قبائل حجور أسقطت، الأربعاء، طائرة بدون طيار تابعة لمليشيا الحوثي، فى الجبهة الجنوبية، من مديرية كشر بمحافظة حجة شمال غرب البلاد.


وذكر الموقع الرسمى للجيش اليمنى (سبتمبر نت) أن قبائل حجور أحرزت تقدماً كبيراً شرق العبيسة، مواصلةً تقدمها إلى موقع المندلة الاستراتيجى المسيطر على وادى وجسر مور، وتدور فى الأثناء معارك ضارية شرق قرى المنطقة ذاتها.

تجدر الإشارة إلى أن قيادة المنطقة العسكرية الخامسة تجرى الترتيبات والاستعدادات لفك الحصار عن قبائل حجور.

وأكد قائد المنطقة العسكرية الخامسة - أثناء استقباله اليوم وزير الإعلام اليمنى - أن الجيش اليمنى وبدعم من التحالف بدأ فى إسناد أبناء حجور عبر الطيران وتقديم الدعم اللوجستى والإمدادات.