لملس يوقع اتفاقية مع مفوضية اللاجئين لتطوير الأنشطة التعليمية

أخبار محلية

اليمن العربي

وقع وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ممثلة برئيس وفدها مدير قسم البرامج بالمفوضية بعدن شيفرو، اتفاقية شراكة لتطوير الأنشطة التعليمية. 

وأكد الوزير لملس، أن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن مشروع وأنشطة تعليم اللاجئين.. مشيراً إلى أنه تم اعتماد جميع الأنشطة التعليمية المتفق عليها والمقدمة من وزارة التربية والتعليم والتي سيتم تمويلها من قِبل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين. 

وثمن جهود المفوضية في سبيل دعم التعليم وخاصة للاجئين في كثير من المناطق .. مؤكداً اهتمام الوزارة بالطلاب اللاجئين، وتقديمها كافة التسهيلات للمفوضية وجميع المنظمات الداعمة لقطاع التعليم من أجل تنفيذ برامجها ومشاريعها بنجاح.

ومن جانب آخر، عقدت اليوم، بمديرية حريب محافظة مأرب، جلسة توعوية بمخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الاتحادي، نفذها مكتب وزير الدولة لشئون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، بالتعاون مع جمعية حريب الاجتماعية التنموية.

وتناولت الجلسة التي شارك فيها 30 مشاركاً ومشاركة، مخرجات الحوار الوطني باعتبارها المشروع الوطني الجامع لبناء اليمن الاتحادي الجديد، والتي تستدعي تظافر كافة الجهود لتنفيذها.

كما عقدت جلسة مماثلة بمحافظة الجوف، تناولت مراحل مؤتمر الحوار، والقضايا الاستراتيجية التي اتفق عليها جميع اطياف الشعب اليمني.