مصادرنا: لا نية لدى الميليشيات ببدء تنفيذ إعادة الإنتشار في الحديدة

أخبار محلية

اليمن العربي

أكدت مصادر (اليمن العربي)  في الساحل الغربي، أنه لا توجد نية لدى ميليشيا الحوثي الإنقلابية ببدء تنفيذ المرحلة الأولى من إتفاق إعادة الإنتشار في محافظة الحديدة .

وتنص المرحلة الأولى على إنسحاب عناصر الحوثي من في ميناءي الصليف ورأس عيسى لمسافة 5 كم بالتزامن مع إنسحاب القوات المشتركة من حدود مطاحن البحر الأحمر لمسافة كيلو متر .

وقالت مصادرنا، أن الميليشيات الإنقلابية تواصل منذ أمس حتى اليوم قصف مواقع القوات المشتركة في التحيتا وحيس .. لافتة إلى ان الميليشيات تواصل حشد عناصرها على حدود التماس بين الجانبين .

وكشفت المصادر عن تخوف القوات المشتركة من إنقضاض الميليشيات على المواقع التي ستنسحب منها والتي تم تحريرها وتطهيرها من الألغام التي زرعتها الميليشيات .. مشيرة إلى أن الميليشيات لا أمان لها ولا عهد ويمكن أن تغدر بالإتفاق في أي لحظة كما حدث من قبل .

وتأجل تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في المدينة التي كان من المقرر أن تبدأ أمس الأحد، إلى اليوم الاثنين.

ولم تكشف المصادر عن الأسباب التي أدت إلى تأجيل التنفيذ الذي كان مقررا، الأحد، في ظل تعنت ميليشيات الحوثي الإيرانية في تنفيذ اتفاق السويد منذ ديسمبر الماضي.

وتقضي المرحلة الأولى بانسحاب المتمردين الحوثيين من ميناءي الصليف ورأس عيسى لمسافة 5 كيلومترات، بينما تنسحب القوات الحكومية لمسافة كيلومتر، وكذلك فتح طريق إلى مطاحن البحر الأحمر لإخراج القمح منها وتوزيعه على مدار 11 يوما.