بث مباشر.. الرئيس المصري يفتتح أعمال القمة العربية الأوروبية

عرب وعالم

اليمن العربي

يقدم موقع "اليمن العربي"  بث مباشر من فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، لانطلاق فعاليات القمة العربية الأوروبية التاريخية، والتي يفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تعقد للمرة الأولى، تحت شعار "الاستثمار فى الاستقرار"، وتستمر لمدة يومين، بمشاركة 50 دولة عربية وأوروبية.

 

وتناقش القمة العربية الأوروبية عدة قضايا مهمة، حيث ترى الدول الأوروبية أن التعاون الإقليمي القوي يعد مفتاحا لمواجهة التحديات الحالية في ضوء التزام كل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي نحو دعم النظام الدولي ومتعدد الأطراف استنادًا إلى القانون الدولي.

 

وتجمع القمة أضخم حضور دبلوماسي من الجانبين العربي والأوروبي على المستوى الرئاسي، والذين سيطرحون على مائدة النقاش التحديات المشتركة التي تواجه الطرفين، وفي مقدمتها الإرهاب والهجرة غير الشرعية، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، وملفات النزاعات، والقضية الفلسطينية.

 

وتتناول القمة العربية الأوروبية، التى تعقد لأول مرة، العديد من الموضوعات السياسية وعلي رأسها القضية الفلسطينية وسبل التوصل إلى السلام الشامل والعادل، فضلا عن بحث ملفات سوريا وليبيا واليمن والجهود العربية والأوروبية والأممية المبذولة، للتوصل لتسويات سياسية لتلك الأزمات، واستثمار سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي بين الدول العربية والأوروبية، والاتجار بالبشر والسلاح.